“الجد” يطلق نداءً عاجلاً لتشكيل الحكومة

الخرطوم- الصيحة

أطلق رئيس مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني الشيخ الطيب الشيخ الجد ود بدر، نداءً بضرورة إسراع الخطى لوضع حد عاجل غير آجل للفراغ الحكومي الذي يدفع ثمنه المواطن البسيط، وضرورة إنفاذ مخرجات مؤتمر المائدة المستديرة الداعية لتشكيل حكومة تتوفّر لمهام تخفيف وطأة المعاش وتنظيم انتخابات حرة تفضي إلى الشرعية الحقة.

وأوضح في بيان صحفي اليوم، أن مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني تحظى بإلتفاف متزايد واسع ومقدّر من قطاعات المجتمع، وأشار إلى أن سعي النداء كما نصت مخرجاته سيتواصل ولن يتوقف بحثاً عن أكبر إجماع وطني ممكن، مع الوضع في الاعتبار عامل الزمن، راجياً أن يتم ذلك خلال أيام أو أسابيع “فحال البلاد والعباد لا يحتمل”.

وقال البيان إنه في إطار سعيه لعرض رؤية نداء أهل السودان للوفاق الوطني على الأطراف الفاعلة والمؤثرة، التقى في مدينة الجنينة وفدٌ من النداء بالفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، واطلعه على النداء وتم التشاور معه حول سبل الخروج من الأزمة الوطنية.

وعبّر عن دعمه لكل الجهود الوطنية التي تؤدي إلى بناء توافق وطني جامع لشتات الوطن، وأكد حرصه على توحيد كلمة السودانيين على تعدّد مبادراتهم من أجل طي صفحة الأزمة الوطنية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى