وزير الثروة الحيوانية يبحث فتح أسواق جديدة للصادر مع عُمان

الخرطوم- الصيحة

بحث وزير الثروة الحيوانية، حافظ إبراهيم عبد النبي مع سفير سلطنة عُمان، علي بن سليمان الدرمكي، التعاون في مجال الثروة الحيوانية وتطوير الصادرات الى السلطنة.

وأكد الوزير لدى لقائه، السفير الدرمكي بمكتبه أمس، أزلية العلاقات بين السودان وسلطنة عُمان والتعاون المثمر بينهما خاصة في مجالات الثروة الحيوانية.

وقال عبد النبي، إن أبواب الوزارة مشرعة للاستثمار في كافة منتجات الثروة الحيوانية، وكشف عن مساع لفتح أسواق جديدة للثروة الحيوانية بسلطنة عُمان لدعم وتطوير الصادرات، وتعهّد الوزير بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تقف أمام صادرات الثروة الحيوانية للسلطنة، داعياً المستثمرين بالسلطنة إلى الاستثمار في مجال المسالخ والمحاجر والاستزراع السمكي، إضافةً إلى التعاون في مجال التدريب والبحوث العلمية للمساهمة في تنمية قطاع الثروة الحيوانية.

إلى ذلك، أكّد سفير سلطنة عُمان، أهمية تطوير العلاقات بين البلدين وتنميتها في مجال الثروة الحيوانية، مشدداً على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات الثروة الحيوانية، وأضاف: نسعى لزيادة واردتنا من اللحوم المبردة السودانية لجودتها وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي بالسلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى