اتهام شاب بتهريب آلاف الريالات السعودية  للخارج

 

الخرطوم: محمد موسى     ا أغسطس 2022م

وجهت  المحكمة أمس، لشاب  تهمة التهريب والإفصاح الكاذب ومخالفة لائحة قانون التعامل بالنقد الأجنبي إبان ضبطه بواسطة سلطات مطار الخرطوم الدولي قد أخفى بملابسه الداخلية مبلغ (280) ألف ريال سعودي في طريق تهريبها للخارج .

وحرَّرت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم، ورقة اتهام ضد المتهم الشاب بمخالفة نص المادة (198/199) من قانون الجمارك المعدَّل 2020م  الذي يتعلق بالتهريب، إضافة إلى نص المادة (6/1/أ/ب) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي، بجانب مخالفته نص المادة (31/3) من قانون غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب لسنة 2014م التي تتعلق بالإفصاح الكاذب.

فى المقابل دفع محامي المتهم د. مصطفى العوض محمدين، التهمة عن موكله وأفاد المحكمة بأنه غير مذنب وأن خط دفاعه الدفع بمرافعات ختامية ومستندات للدفاع عنه  عبارة عن منشور من محافظ البنك المركزي يوضح عدم وجود سقف لحيازة المسافر أي أموال للخارج، إضافة إلى ما أرسته السوابق القضائية بحد قوله، ملتزماً المحكمة بإحضار تلك المستندات للدفاع عن موكله في الجلسة القادمة .

من جهته استجوبت المحكمة المتهم الذي أنكر ما ورد من أقوال بالتحري بأنه كان مخبأ العملات الحرة داخل ملابسه الداخلية، وأنه لم يفصح عن جملة المبلغ الذي بصدد السفر به للخارج لسلطات الجمارك، مبيِّناً بأنه أفصح لضابط جمارك الخرطوم بصالة السلامة بأنه يحمل المبلغ المضبوط .

وبحسب الاتهام فإن سلطات جمارك مطار الخرطوم الدولي، وفي يوم الحادثة أوقفت المتهم الشاب الذي كان بصدد سفره لخارج البلاد إلى إحدى الدول وبحوزته مبالغ بالعملة الحرة غير مفصح عنها، ليتم تحريز الأموال وتحرير بلاغ ضد بالواقعة وإخضاعه للتحقيقات حول ملابسات الحادثة التي باكتمالها أحيل ملف البلاغ للمحكمة للفصل القضائي .

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى