الزكاة بشمال كردفان: الطلاب الشريحة الأولى المستحقة للرعاية

الأبيض- الصيحة

أكد الأمين العام لديوان الزكاة بولاية شمال كردفان النور مصطفى رزق الله، أن عمل الصندوق القومي لرعاية الطلاب يندرج تحت بند الأمن القومي للسودان، وأضاف أن الطلاب هم الشريحة الأولى المستحقة للدعم باعتبار أن الطالب هو مشروع استثمار لأسرته ويساهم في إخراج الأسرة الفقيرة من تحت مظلة ديوان الزكاة بعد تخرجه حال توفر ظروف العمل والكسب الطيب له داخل وخارج السودان.

وقال رزق الله لدى لقائه بوفد الأمانة العامة للصندوق القومي لرعاية الطلاب برئاسة أمينه العام البروفيسور عصام عباس بابكر كرار “نحن فخورون بمتانة العلاقة بين ديوان الزكاة وصندوق رعاية الطلاب بالولاية التي لولاها ما كان هذا اللقاء، ونحن أكثر فخراً بهذا التعاون الذي لا يكون مكتمل الأدوار إلا عن طريق الشراكات الحقيقية بين الديوان والمؤسسات الأخرى إذ يُعد الصندوق نموذجاً لهذه الشراكات الناجحة”.

وأشاد بالدور الكبير الذي يضطلع به الصندوق القومي لرعاية الطلاب تجاه طلاب التعليم العالي، وقال “من جانبنا في ديوان الزكاة بالولاية لن نتوانى عبر إدارة المصارف في التصديق بأي طلب يتقدم به الصندوق لخدمة أبنائنا الطلاب”.

من جانبه، حيا الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب البروفيسور عصام عباس بابكر كرار، أمين ديوان الزكاة بولاية شمال كردفان والعاملين بالديوان على وقفتهم القوية مع الصندوق في كافة البرامج التي ينفذها، وقال “ديوان الزكاة هو الشريك والداعم الأساسي لنا في مجال رعاية الطلاب ونتطلع إلى توثيق هذه الشراكة عبر بروتوكولات ثنائية على المستويين القومي والولائي انطلاقاً من وحدة الهدف والرسالة للمؤسستين”، مشيراً إلى أنه ورغم الظروف الاقتصادية المعلومة للجميع “ما جلسنا إلى الإخوة في ديوان الزكاة إلا ووجدناهم خير معينٍ وسند للصندوق”.

فيما أشاد أمين صندوق رعاية الطلاب بشمال كردفان د. عثمان السيد عدلان بمستوى التناغم الكبير في العمل ما بين الصندوق وديوان الزكاة بالولاية، وخص بالشكر إدارة المصارف بالديوان لمساهماتها الكبيرة في عدد من المشروعات كالوجبة المجانية بالداخليات وفرحة العيد والمساهمة في العلاج وترحيل الطلاب وسداد الرسوم عن الطلاب المتعثرين وذوي الدخل المحدود وغيرها من المشروعات التي لايتسع الوقت لحصرها.

يذكر أن ديوان الزكاة يساهم بمبلغ ثلاثة آلاف جنيه شهرياً ككفالة مباشرة لكل المستوفين لشروط كفالة الطالب الجامعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى