منتدى صلالة يختتم أعماله ويصدر توصيات مهمة

صلالة– الصيحة

أنهى المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث بمدينة (صلالة) العمانية أعماله بمشاركة (16) دولة عربية بينها السودان.

وأوصى المشاركون بأهمية الإعلام ودوره بوسائله المختلفة في الترويج والتسويق السياحي، داعين لتطوير الوسائل الإعلامية في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي لتواكب احتياجات ومتطلبات السياحة في هذه المرحلة.

ونوهت التوصيات إلى أن ترويج المنتج السياحي يتطلّب توفير الخدمات اللازمة أولاً والبنية التحتية ووسائل النقل بصورها المختلفة حتى تتمكّن وسائل الإعلام من ترويج واقع ملموس يتقبله السائح.

وأوصى المؤتمرون الدول العربية بتنويع المنتج السياحي لجذب أكبر عدد من السائحين نحو المواقع الطبيعية والآثار والسياحة العلاجية وسياحة المغامرات والمؤتمرات وسياحة الأفلام والثقافة وغيرها.

ودعا المنتدى إلى التكامل والتعاون بين وسائل الإعلام المختلفة، وبدعم وتشجيع المركز العربي للإعلام السياحي من خلال توقيع مذكرات تعاونية تعزّز دور الإعلام في الترويج السياحي وخلق جيل من الإعلاميين القادرين على الترويج من خلال صقل مهاراتهم بدورات وورش عمل وتبادل خبرات بين الدول العربية ووسائل إعلامها.

وأمّن على ضرورة التشاركية بين القطاعين العام والخاص في الدول العربية للترويج والتسويق السياحي وإزالة المعوقات وقيام القطاع الخاص من شركات طيران وفنادق وشركات سياحية بدورها المطلوب وتحسين قدرتها التنافسية وتخفيف التكلفة المتعلّقة بفواتير الطاقة وإجراءات الحصول على الفيز وغيرها.

وأكد المشاركون على أهمية القطاع السياحي كرافد اقتصادي للنمو ومشغّل رئيس للعمالة وجاذب للاستثمار خصوصاً في مرحلة التعافي ما بعد جائحة (كورونا)، الأمر الذي يستوجب مزيداً من الجهد التكاملي المشترك بين القطاعات الرسمية والأهلية والإعلامية في دعم وترويج المنتج السياحي لتعويض الخسائر التي أحدثتها الجائحة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!