حميدتي يطالب بعدم التستر على المجرمين

الجنينة- الصيحة

أشاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بالاستقرار الأمني والتماسك المجتمعي والتعايش السلمي الذي تعيشه محلية بيضة بولاية غرب دارفور.

واجتمع حميدتي، مع وفد مواطني محلية بيضة بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور بالجنينة اليوم، بحضور عضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس، والطاهر أبو بكر حجر، ووالي الولاية، وأكد أنه سيتم  توفير قوة أمنية لتأمين الموسم الزراعي لهذا العام.

وطالب الوفد بعدم التستّر على المجرمين وتسليمهم إلى الأجهزة الأمنية،  ووعد بالتشاور مع حكومة الولاية ووضع خطة لتوفير مشروعات التنمية.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمحلية بيضة عبدو عبد الكريم عشر في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن اللقاء كان مثمراً، وقدمنا شرحاً مفصلاً حول الأوضاع الأمنية بالمحلية، التي تشهد استقراراً أمنياً ولم تحدث أي احتكاكات بين المزارعين والرعاة في المحلية، فضلاً عن التحديات التي تواجه عملية العودة الطوعية، وإجراء المصالحات والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي.

وأضاف عشر أن نائب رئيس مجلس السيادة وجّه بمحاربة المجرمين واستغلال كافة الإمكانيات لتسهيل العودة الطوعية للنازحين، واللاجئين من دولة تشاد.

وأعرب عن شكره لنائب رئيس مجلس السيادة على اهتمامه وحرصه على حل المشاكل والقضايا التي عانت منها الولاية.

من جهته، أكد الفرشة محمد أرباب محمد فرشة إدارية مستري بمحلية بيضة، أنهم كإدارة أهلية سيبذلون كل الجهود للمحافظة على الاستقرار الأمني الذي تنعم به المحلية، وقال إن اللقاء كانت له فوائد كبيرة، واستمعنا خلاله لحديث طيب من نائب رئيس مجلس السيادة، والذي أكد اهتمام الحكومة بسلامة وأمن المواطنين، وتأمين الموسم الزراعي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى