توجيهات جديدة لـ”حميدتي” بدارفور

الجنينة- الصيحة

تفقّد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، رفقة عضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس والطاهر أبوبكر حجر ووالي ولاية غرب دارفور، وسلطان عموم قبائل دار مساليت مساء اليوم، معسكر كريندق للنازحين، بولاية غرب دارفور، واستمع إلى شرحٍ ميداني من شيوخ المعسكر حول وضع النازحين داخل المؤسسات الحكومية بمدينة الجنينة، ورغبتهم الأكيد في العودة مجدداً إلى المعسكر ومن ثم إلى مناطقهم الأصلية.

حميدتي في المعسكر

ووجّه حميدتي بوضع خطة قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، للعودة الفورية، معلناً التزام الحكومة بتوفير الأمن داخل المعسكر، من مواد الإيواء والمياه والصحة، تمهيداً للعودة المرتقبة النازحين، مؤكداً توفير حماية كافية للعائدين عبر قوات مشتركة لمنع تجدّد أي نزاعات قبلية في المستقبل، إلى جانب ابتدار حوار مجتمعي بين كل المكونات لإنهاء الصراعات القبلية.

من جانبه، أكد عضو مجلس السيادة الطاهر أبوبكر حجر، جدية والتزام الحكومة بتوفير الحماية للنازحين، بجانب توفير الخدمات الضرورية التي تعين على الاستقرار وتحفظ الكرامة الإنسانية.

معسكر كريندق

من جهته، قال د. الهادي إدريس، إن من أولويات الحكومة توفير الحياة الكريمة لأي مواطن، وتوفير الأمن والسلام والاستقرار في كل أقاليم البلاد، داعياً شيوخ المعسكر للتحلي بروح المسؤولية تجاه أهلهم النازحين، والعمل على توفير الأجواء المناسبة لعودتهم، بالتعاون والتصالح مع بعضهم البعض.

من ناحيتهم، أعرب نساء وشباب معسكر كريندق، عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة، على اهتمامه ودعمه السخي للمواطنين، في مجال توفير الأمن، والمياه والإيواء والغذاء، شاكرين له زيارته وتفقده لأحوالهم، ووعده والتزامه بتحقيق مطالبهم، أهمها توفير الأمن والأمان إلى جانب تبرعه الفوري للنساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى