رئيس لجنة الطوارئ الصحية: الوضع الحالي لانتشار (كورونا) لا يستدعي الإغلاق

الخرطوم- الصيحة

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، إن الوضع الحالي لانتشار جائحة (كورونا) لا يستدعي الإغلاق، ودعا لرفع وعي المواطنين بأهمية التطعيم، والتصدي للشائعات التي يطلقها البعض حوله، وتسهيل الحصول على اللقاح ووصوله للمواطنين في أماكن تجمعاتهم.

وشارك الزبير في الإجتماع التنويري للجنة العليا للطوارئ الصحية الذي نظمته وزارة الصحة الاتحادية بمباني الصندوق القومي للإمدادات الطبية اليوم،  بمشاركة مديري الادارات التابعة للوزارة، واطلع على مجمل الوضع الصحي، والتحديات التي تواجه الوزارة لمجابهة الأوضاع الصحية بالبلاد فى ظل الانتشار المتزايد لجائحة (كورونا).

وأكد دعمه ومساندته لوزارة الصحة في جهودها لمكافحة (كورونا) وتذليل الصعوبات التي تواجهها، خاصة ما يلي معالجة المديونيات ونقص المعينات لدى عدد من الإدارات التابعة لها.

واستمع الزبير خلال الإجتماع إلى تنويرٍ مفصل من مديري الإدارات التابعة لوزارة الصحة عن إداراتهم ونظمها الهيكلية، إلى جانب أولوياتها الآنية وخططها المستقبلية والتحديات التي تواجهها.

وهدف اللقاء الذي جاء في سياق انتشار جائحة (كورونا)، إلى استقطاب الدعم الحكومي ودعم المنظمات غير الحكومية لتعزيز دور القطاع الصحي بالبلاد في ظل الانتشار المتزايد لجائحة (كورونا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى