حميدتي: تدابير لتأمين المدن وفرض هيبة الدولة

الجنينة : الصيحة
بحث نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مجمل القضايا والتحديات التي تواجه عملية السلام وحل المشاكل القبلية بولاية غرب دارفور.
واستمع حميدتي إلى تقرير مفصل خلال اجتماعه مع أطراف العملية السلمية اليوم بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور، بحضور عضوي السيادة، د.الهادي إدريس، والطاهر أبوبكر حجر، حول جهود الأطراف مع حكومة الولاية ولجنة أمنها والادارات الأهلية، لوضع حد للصرعات والنزاعات القبلية التي ظلت تتكرر بين الفينة والأخرى بمحليات الولاية.
وأمن الاجتماع على تكوين لجان مشتركة تضم أطراف العملية السلمية والأجهزة الأمنية، للتنسيق والعمل المشترك في بناء السلام والمصالحات والتعايش السلمي والمساعدة في الاستقرار والعودة الطوعية.
وأعلن حميدتي عن اتخاذ تدابير أمنية محكمة لتأمين المدن وفرض هيبة الدولة، والعمل على تحقيق استقرار المجتمعات.
من جهته شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبوبكر حجر ، على أهمية التنسيق بين أطراف العملية السلمية والأجهزة الأمنية، داعيا إلى ابتدار مبادرات ومشروعات تسهم في تقريب وجهات النظر بين القبائل المتنازعة،والعمل على بناء السلام المجتمعي والتبشير بسلام جوبا.
وفي السياق ذاته أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د.الهادي إدريس، تصميم أطراف العملية السلمية على تنفيذ اتفاق جوبا، مشيراً إلى المضي نحو خطوات جادة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية، منوها إلى أهمية التعاون بين مكاتب الحركات الموقعة مع حكومة الولاية بقيادة الجنرال خميس عبدالله أبكر.
من جانبه قال الأمين السياسي للتحالف السوداني سعيد محمد، تناقشنا نحن أطراف العملية السلمية في اجتماعنا مع نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له حول كثير من المشاكل والاوضاع الأمنية والإنسانية بالولاية وكان صريحا وواضحا معنا ، وسنكون معه قلبا وقالبا في إيجاد حل لتلك القضايا.
واعرب سعيد عن أمله في أن تتخذ قرارات حاسمة لطي هذه الصراعات، من خلال بسط هيبة الدولة، وحماية المواطنين والموسم الزراعي.
إلى ذلك أكد ممثل حركة تحرير السودان (جناح مناوي) احمد مكين أن اللقاء ، وضع حلولا من شأنها تجاوز النزاعات بالولاية.
وفي السياق ذاته قال منسق السلام بولاية غرب دارفور الطيب زكريا عبدالرحمن ناقشنا كافة التحديات التي عانت منها الولاية، خاصة الوضع الانساني المزري، واتفقنا مع النائب على المساعدة في حلها عبر مبادرات السلام والمصالحات، وقال إن وجود نائب رئيس مجلس السيادة بالولاية، اضاف لنا الكثير وهو رجل البر والسلام، وسننفذ كافة توجهاته، وانها سترى النور قريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى