الحكومة تعِد المواطنين برمضان خالٍ من قطوعات الكهرباء

الخرطوم- الصيحة

شدّد قطاع التنمية الاقتصادية في مجلس الوزراء، على ضرورة تكثيف العملية التأمينية بحقل بليلة النفطي بولاية غرب كردفان لسد الثغرات التخريبية التي تحدث جرّاء حوادث الهجوم المسلح بمنطقة بليلة، وذلك لضمان انسياب الإمداد النفطي لمشتقات البترول بصورة منتظمة.

واطمأن القطاع لدى اجتماعه برئاسة وزير المالية جبريل إبراهيم اليوم، على موقف الإمداد الكهربائي خلال الفترة القادمة خاصةً في شهر رمضان المعظم، حيث بشّر الأمين سليمان لعوتة من شركة كهرباء السودان القابضة، ممثل وزير الطاقة والنفط في تصريح صحفي عقب الاجتماع، بشّر المواطنين باستقرار الإمداد الكهربائي خلال شهر رمضان. وقال إنه لن تكون هناك قطوعات إلّا في حالات الأعطال الطارئة، ولفت إلى أن كافة الصيانات المبرمجة خلال شهر مارس وبداية أبريل ستكون قد اكتملت.

من جهةٍ، أخرى استعرض القطاع، التقرير النهائي لمُتطلبات أعمال اللجنة العليا لدراسة مُتطلبات التحوُّل للنظام المالي المزدوج قدّمه محافظ بنك السودان المركزي حسين يحيى جنقول.

وأوصى القطاع، بضرورة تشكيل لجان توجيهية من بنك السودان المركزي، والجهاز القومي للرقابة على التأمين، وسلطة أسواق المال لتكون مسؤولة عن قيادة التحوُّل للنظام المالي المزدوج في كل قطاع، فضلاً عن تكوين لجنة مُشتركة من سلطة أسواق المال وبنك السودان لتقوم بالإطلاع على تجارب الدول الأخرى وتضع ضوابط لإصدارات الأوراق المالية التقليدية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى