حي غزة بالخرطوم.. تلوُّث البيئة سيد الموقف

 

الخرطوم: انتصار فضل الله     14 يونيو2022م

يتعرَّض سكان حي “غزة” الواقع  جنوب الخرطوم، لمشاكل بيئية قاتلة، وتلوث في الهواء، ويتأثر السكان الذين يعيشون وسط الحي صحياً جراء مكبات النفايات التي تشاركهم المساحات، وأبلغ مواطنون  (الصيحة)، بحجم التدهور البيئي الذي يعانون منه، وقالوا: لطالما اشتكينا ولكن لا حياة لمن تنادي فالوضع يزداد تأزماً يوماً تلو الآخر “وناشدو السلطات المختصة تسجيل زيارة للحي والوقوف على المعاناة وإزالة التشوُّهات البيئية الصادمة التي سيطرت على أجواء “غزة”.

قال المواطن حسام، أحد السكان: توجد مصانع كبيرة متعدِّدة الأنشطة وبعضها يعمل في صهر الحديد والبلاستيك ما زالت تمارس نشاطها بالقرب من منازل الأسر، رغم أنها مرحلة منذ زمن بعد أن  تم منحها قطاع في “صافولا”، ونسبة لعدم المتابعة ما زالت تبث سمومها وتزيد من حجم التلوُّث البيئي الذي انعكس على صحة المواطنين.

 

أشار حسام في شكواه لـ(الصيحة): إلى مكب نفايات ضخم يقبع خلف مخطط الرواد السكني ويطل على منازلهم تنبعث منهم روائح نتنة جداً تسببت في أذى جسيم للمواطنين، مؤكداً سوء الوضع وانتشار الأمراض مع انعدام المعالجات.

ونظَّم السكان جراء تدهور صحة البيئة بمنطقتهم، وقفة كبيرة احتجاجاً على الوضع، كاشفين عن كارثة حقيقية تواجه الحي الذي تقطنه أسر مرموقة وآخرين يعانون أمراض مزمنة، ووصفوا وجود مكب نفايات وسط البلد جريمة يعاقب عليها القانون.

 

فيما ناشد بعض السكان والي الخرطوم  بالتدخل لإصحاح البيئة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!