نقل وزير الدفاع الأسبق للمستشفى العسكري

 

الخرطوم: محمد موسى      2  يونيو  2022م

كشفت المحامي محمد شوكت، أمس، عن نقل وزير الدفاع الأسبق بالحكومة المبادة عبدالرحيم محمد حسين، للمستشفى العسكري بأم درمان وذلك لإصابته بعدم استقرار في السكرى.

ويواجه (عبدالرحيم) الاتهام بمخالفة قانون الثراء الحرام والمشبوه في قطع أراضي وعقارات وأموال .

وقال (شوكت) للمحكمة الخاصة التي عقدت بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت برئاسة قاضي الاستئناف الطيب علي بخيت، أمس (الأربعاء)، بأن موكله يعاني من مرض عدم استقرار مستوى السكرى لديه – ما اضطر نقله من محبسه سجن كوبر القومي إلى الكشف والفحص الطبي بإحدى المستشفيات العسكرية بأم درمان .

فيما طلب ممثل الدفاع عن وزير الدفاع الأسبق، من المحكمة محاكمة (عبدالرحيم محمد حسين) غيابياً، وذلك حتى تستقر حالته الصحية لحاجته للرعاية الصحية جراء مرضه، في المقابل اشترطت المحكمة لمحامي الدفاع وضعه على طاولتها مستند تقرير طبي يوضِّح الحالة الصحية للمتهم من الأطباء المباشرين له، ومن ثم فصلها في الطلب المقدَّم .

فيما التزم المحامي محمد شوكت، ممثل دفاع (عبدالرحيم) للمحكمة بإحضاره التقرير الطبي لحالة المتهم، في المقابل رفعت المحكمة جلستها إلى الأسبوع المقبل .

يذكر أن المحكمة، أمس، أجَّلت جلستها لغياب المتهم عبدالرحيم، عن جلسة محاكمته، وذلك بسبب مرضه، حيث كان من المقرَّر للمحكمة مواصلة مناقشة المحقق النيابي بواسطة محامي الدفاع .

يذكر أن المتهم (عبدالرحيم) يواجه اتهاماً بمخالفة نص المادتين (6/7) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1996م، بجانب اتهامه بمخالفه نصوص المواد (88/أ، 92/ 177) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، بالإضافة إلى اتهامه بمخالفة نص المواد (17/19/82) من قانون الشراء والتعاقد لسنة 2010م، بجانب اتهام (عبدالرحيم) بمخالفة نص المواد (19/22/23/24) من لائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض لسنة 2011م، ونبَّهت المحكمة في وقت سابق إلى أن النيابة وعقب توجيه الاتهام للمتهم تمت تلاوته عليه ومحاميه الذي بدوره قدَّم استئنافاً ضد توجيه الاتهام للمتهم موكله لدى وكيل أول النيابة ووكيل أعلى النيابة – إلا أنه تم رفضه من قبلهما ومن ثم أحالت الدعوى للمحكمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى