ديوان الزكاة يشدّد على تطبيق المعايير ورفع قدرات المراجعين والضبط المالي

الخرطوم- الصيحة

أكد مدير الموارد البشرية، ممثل الأمين العام لديوان الزكاة خالد عثمان داؤود، على تطبيق المعايير ورفع المهارات والقدرات للمراجعين والضبط المالي.

وأشار خلال ملتقى المراجع الداخلي الثالث بالأمانة العامة لديوان الزكاة اليوم، إلى أن الملتقى يجسد تلاقح الأفكار بين الجيل السابق وجيل الشباب، وأكد أن المراجعة عين فاحصة للتصويب وليس للتجريم، وشدّد على أهمية الاهتمام بها، وأضاف أن ذلك يتطلّب الدعم المباشر حتى نستطيع تغطية المساحات الشاسعة.

وشدد داؤود على أهمية التدريب النوعي لمعالجة المخالفات في التحصيل الإلكتروني والدعم المعنوي، وقال “لدينا خطة طموحة للتدريب داخل وخارج السودان بوضع محفِّزات لكشف التزوير والتهريب في البلاد”، وأعرب عن أمله في خروج الملتقى بتوصيات لتبسيط المعاملات وضبط الجودة.

من جانبه، أوضح مدير التفتيش الإداري د. سعيد الماحي، أن الملتقى يصب في دعم الجباية، وقال إن الملتقى يناقش ثلاث أوراق علمية تشمل الزروع والأنعام وعروض التجارة، إضافة إلى ورقة للحسابات الختامية، ولفت إلى أن الملتقى يُشكل تلاقح أجيال بين القدامى والشباب.

من جهته، ذكر مدير المراجعة والتفتيش د. الهادي محمد أحمد، أن الملتقى للتفاكر والتشاور وطرح الرؤى من أجل تطوير العمل بما يواكب المستجدات، وأكد أن الديوان يهدُف من خلال هذه الملتقيات إلى خلق طاقم متخصص واحترافي وفق المعايير الدولية، وقال إن التدريب حق للجميع وتحقّق به العدالة في توزيع الفرص، وأضاف أن الأمانة وضعت خطةً طموحةً للتدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى