الأمين العام لديوان الزكاة يلتقي والي الجزيرة

الخرطوم : الصيحة

بَحث الأمين العام لديوان الزكاة، مولانا أحمد عبد الله عثمان لدى لقائه بمكتبه، بوالي ولاية الجزيرة د. مهندس عبد الله الكنين، بحثا سُبُل تطوير وتنمية العمل الزكوي بالولاية من خلال قيام مجلس أمناء الزكاة وإكمال تكوين لجان الزكاة القاعدية والتنسيق بين مؤسسات الولاية في الدفع بعمل الزكاة والتنمية الاجتماعية.

وأوضح الأمين العام، أن الديوان يعمل على إسناد المشروعات الخدمية ودعم الفقراء والمساكين الذين خصص لهم نسبة (72%) من جُملة الجباية خلال العام 2021م، وثمّن والي ولاية الجزيرة دور الزكاة في مُساعدة المُحتاجين ووقفة الديوان خَاصّةً في أزمة كورونا والسيول والفيضانات، كاشفاً عن وضع خُطط طموحة  لتكوين آلية لمساعدة المحتاجين ودعم أسر الشهداء ودعم الأسر عبر المشروعات الزراعية والجماعية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وديوان الزكاة ومصرف الادخار والتمويل الأصغر ولجان المُقاومة بالولاية.
من جانبه، امتدح مبارك علي عثمان أمين الزكاة بالولاية، دور الوالي في تنسيق الجُهُود وتوفير المُعينات من أجل تطوير العمل بالديوان ومساعدة المُحتاجين، مُبيِّناً أنّ الديوان يهتم بإنجاح الموسم الشتوي من خلال الإسهام فيه بصورة كبيرة ودعم صغار المُزارعين بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى