إنطلاق تنفيذ (11) طريقاً زراعياً بالجزيرة والمناقل

مدني- الصيحة

دشن محافظ مشروع الجزيرة عمر محمد مرزوق، المرحلة الأولى لتنفيذ طريق ود السائح بطول (50) كيلومتر من الجديد الثورة (كبري الخشب) حتى أبو شنيب من ضمن (23) طريقاً زراعياً تمّت المصادقة عليها من وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي.

وقال المحافظ أمس، إن البرنامج سيشمل تنفيذ (11) طريقاً زراعياً بالجزيرة والمناقل بواسطة الهيئة القومية للطرق والجسور، مشيراً إلى أن إدارته ستولي اهتماماً بتنفيذ الطرق الزراعية لجدواها الاقتصادية للمزارعين في ترحيل المدخلات الزراعية وربط مواقع الإنتاج بمناطق الاستهلاك، وتسهيل حركة المرور للمواطنين خلال فصل الخريف.

من جانبه، أعلن المهندس كمال يوسف محمد سالم المشرف العام للطرق بولاية الجزيرة والمشرف على تنفيذ الطرق الزراعية بمشروع الجزيرة، عن إنطلاقة ترسيم طريق ود السائح كمرحلة أولى لتنفيذ أحد عشر من الطرق الزراعية المزمع تنفيذها بالجزيرة والمناقل، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنها في عطاء عام عبر الأجهزة الإعلامية والصحف القومية للشركات المؤهلة والتي تعمل في مجال تنفيذ الطرق بغرض تقديم عروضها والبدء فوراً في عمليات التنفيذ لمن يرسو عليه العطاء وذلك برئاسة المشروع ببركات.

يذكر أن إدارة مشروع الجزيرة بذلت جهداً كبيراً مع وزارة المالية الاتحادية للموافقة على تنفيذ هذه الطرق والتي كانت مدرجة ضمن ميزانية التنمية لعدد من الأعوام ويتم ترحيلها من عام لآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى