هزار في القاهرة للمشاركة في اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب

 

 

القاهرة / الخرطوم

وصلت الى القاهرة هزار عبد الرسول للمشاركة في فعاليات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المقررة اليوم الخميس بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وكان في استقبالها الوزير المفوض في سفارة السودان بالقاهرة السيد محمد أحمد خليل ومندوب السودان الدائم بالجامعة العربية السيد السفير محمد الياس محمد، ومن الجانب الحكومي المصري السيد دكتور عبد الله مصطفى الباطش.

وستناقش مع نظرائها، العديد من القضايا المتعلقة بالأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية.

ومن جانب آخر، بدأت اجتماعات اللجان الفنية الشبابية والرياضية والمالية، واجتماع المكتب التنفيذي، كما عقدت اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اجتماعًا في القاهرة، برئاسة الأردن، بحضور أعضاء اللجنة والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وناقشت اللجنة، المقترحات المتعلقة بالبرامج والمشروعات الشبابية المقرر تنفيذها الفترة المقبلة، والتي سيتم عرضها على وزراء الشباب والرياضة العرب خلال اجتماعهم اليوم الخميس، كما بحثت اللجنة أيضًا موضوع نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي من أجل تعريف الشباب العربي بالعمل البرلماني، وحث الشباب في الدول العربية على الانخراط والمشاركة في العمل البرلماني، كما ناقشت موضوع جائزة التميز للشباب العربي للعام المقبل حول “الذكاء الاصطناعي” المقدم من دولة الكويت باعتبارها رائدة في العمل الشبابي العربي. كما سيناقش وزراء الشباب والرياضة العرب، جملة من الموضوعات، أبرزها النهوض بقطاعات الشباب والرياضة في الدول العربية من خلال دعم الأنشطة المختلفة للشباب في الدول العربية، بما في ذلك التحضير لإعداد الاستراتيجيات الوطنية التي من شأنها التحصين ضد التطرف.

ومن المقرر أن تتواصل الاجتماعات التحضيرية  بعقد اجتماعات اللجنة الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والتي يشارك فيها السودان عبر عبد الرحيم الصديق الحفيان مدير عام ادارة الرياضة، وكان المكتب التنفيذي قد عقد عدة اجتماعات امس وستتواصل الاجتماعات اليوم.

يُذكر أنّ اجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس وزراء الشباب والرياضة يسبقها عقد اجتماعات اللجنة الشبابية واللجنة الرياضية واللجنة المالية لتجهيز كل التفاصيل المتعلقة بالمشروعات والتوقيتات المُقترح تنفيذها بكل دولة عربية تمهيداً لعرضها على مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم الخميس.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى