نجاة طبيب من محاولة اغتيال داخل غرفة العمليات

 

نيالا: حسن حامد

نجا المدير الطبي لمستشفى أبوعجورة، بمحلية السلام بولاية جنوب دارفور د. محمد حسن، من محاولة اغتيال داخل المستشفى مساء الجمعة الماضي.

 

وأفاد مصدر مطلع لـ(الصيحة) أن الطبيب عندما كان موجوداً داخل غرفة العمليات اقتحمهم شخص وعندها أشهر مسدساً محاولاً تصويبه نحو الطبيب، إلا أن المسدس وقع من يده الأمر الذي مكَّن الحاضرين بغرفة العمليات من القبض على الجاني المتهم وفتح بلاغ في مواجهته وتم إيداعه السجن بغية تقديمه للمحاكمة.

وأشارت مصادر بأن الطبيب قبل استلامه لمهامه بالمستشفى تلقي تهديداً عبر الاتصال من شخص مجهول ما دفع إدارة الطب العلاجي بوزارة الصحة الولائية الذهاب لمحلية السلام والجلوس مع السلطات المختصة هناك لبحث القضية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية الأولية تجاه هذا الشخص.

وأكد مدير الطب العلاجي د. عبدالرحيم الخليفة، بأن هناك اهتمام كبير من مدير عام الصحة د. رحاب فتح الرحمن علقم، وإدارة الطب العلاجي بمتابعة القضية حتى نهايتها والتأكيد على مبدأ عدم الإفلات من العقوبة لتوفير الأمن والسلامة للكوادر الطبية خاصة، وبحسب المصادر أن المتهم المسلَّح الذي حاول الاعتداء على الطبيب لا يتبع لأيٍّ من القوات النظامية ووصفه مدير الطب العلاجي بالأمر الخطير.

ومن المتوقع أن يصل وفد من الوزارة برئاسة مدير الطبي العلاجى إلى محلية السلام، لتحريك ملف القضية وتحويل البلاغ إلى نيالا.

وأكد عبدالرحيم، وقوف الوزارة مع منسوبيها بمحليات الولاية كافة الـ(٢١) دون استثناء من أجل خدمة المواطنين البسطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى