تحالف سودان العدالة يؤكد ضرورة التوافق الوطني

الخرطوم- الصيحة

أكد الرئيس المناوب لتحالف سودان العدالة اسحق آدم بشير جماع، ضرورة التوافق الوطني للوصول إلى قواسم مشتركة لحل كافة القضايا والاشكالات التي عصفت بالبلاد.

واستقبل جماع بداره بالملازمين بأم درمان اليوم، وفد تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل ضمن سلسلة زياراته وتقديم المعايدة لرموز وقيادات وقادة التنظيمات السياسية، والفنانين والدراميين والكتاب ورجال الطرق الصوفية والشعراء السودانيين.

ورحب الرئيس المناوب لتحالف سودان العدالة بزيارة وفد التجمع، وأكد أن السودان يحتاج في هذا الظرف إلى توافق أبنائه بكل ألوان طيفهم السياسي والمجتمعي للخروج من هذه الأزمة التي تعصف بالبلاد، ونادى بالاستفادة من التجارب الدولية ذات القضايا المشابهة لقضية السودان والتي خرجت منها بحوار حتى توحدت، ودعا لضرورة إدارة شؤون المجتمع بالاتفاق على الحد الأدنى لإدارة البلاد.

من جانبه، قال نائب الأمين العام لتجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل سامي عبد القادر، إن الزيارة تهدف لتقديم المعايدة، وأكد أنهم كيان يضم أكثر من (120) حزباً ينادي بالتحول الديمقراطي ودولة القانون واستكمال هياكل الدولة باختيار الكفاءات المستقلة.

وأضاف “ننادي بنبذ الجهوية وترك العداءات والخصومات، وندعو إلى عدم التدخل الخارجي في الشأن السوداني، ونسعى إلى توافق حول مشروع دستور دائم يوحد كلمة اهل السودان ويحدد كيف يحكم السودان، فضلاً عن استكمال المؤسسات العدلية”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!