نبيل أديب: ما يروج له عن ضغوط تتعرض لها اللجنة لم تصدر من جهة رسمية

الخرطوم: الصيحة الآن
أكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في أحداث الثالث من يونيو نبيل أديب ، أن ما يروج له في الصحافة ووسائط التواصل الاجتماعي حول ضغوط يتعرض لها رئيس اللجنة بغرض التوصل لنتائج معينة لا تعدو أن تكون إلا منشورات ظهرت في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائط الإعلام المكتوبة وأنها لم تصدرمن أي جهة رسمية مدنية أو عسكرية، قاطعاً بأنها لن تؤثر على الإطلاق على قرارات اللجنة.
وقال نبيل أديب في بيان صحفي اليوم (الاربعاء): (بالإشارة لما رشح في الصحافة ووسائل الاتصال حول الضغوط التي تُمارس على اللجنة بغرض التوصل لنتائج معينة يهمنا أن نوضح الآتي:
في لقاء صحفي مع رئيس اللجنة أشار لوجود ضغوط تمارس على اللجنة ولكنه حدد مصدرها من حيث أنها صادرة من أشخاص يكتبون في وسائل التواصل الاجتماعي ويدعون لتوجيه الاتهام لأشخاص أو لجهات بعينها. ويهمنا هنا التأكيد عل نقطتين وردتا في التصريح الأولى هي أن التصريح حمل تأكيداً صريحاً بأن هذه الضغوط لم تصدرمن أي جهة رسمية مدنية أو عسكرية. والثانية أن هذه الضغوط المشار إليها إقتصرت على منشورات ظهرت في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائط الإعلام المكتوبة وأنها لم تؤثر على الإطلاق على قرارات اللجنة. وقال :يهمنا هنا أن نؤكد أن اللجنة بكامل عضويتها لا تشعر بأي تهديد يؤثر على عملها وأنها في كل الأحوال متمسكة بحياديتها واستقلاليتها ومهنيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى