إعلان موعد استئناف الدراسة بمدارس شمال دارفور

الفاشر- الصيحة

اطلع الاجتماع الاستثنائي الموسع لإدارات وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور اليوم، برئاسة المدير العام إدريس محمد عبد الله، على الترتيبات الفنية والإدارية التي تجري حالياً على مستوى الوزارة والمدارس لاستئناف الدراسة وتعديل التقويم الدراسي توطئة لإجراء الامتحانات بالمراحل المختلفة.

وكانت الدراسة بمدارس الولاية توقفت خلال الأسابيع الماضية بسبب الإضراب عن العمل الذي نفّذه المعلمون للمطالبة باستحقاقاتهم المتأخرة والتي أعلنت حكومة الولاية عن الإيفاء بها خلال الأيام الماضية مما دفع المعلمين لإعلان رفع الاضراب.

وأوضح مدير المرحلة الثانوية د. عبد العزيز جبريل، أن أعداد الطلاب الذين سيجلسون لامتحانات  الشهادة الثانوية بالولاية في الحادي عشر من يونيو المقبل ستبلغ (35.236) طالباً وطالبة وسيتم توزيعهم على (246) مركزا في مختلف محليات الولاية.

فيما أعلن مدير المرحلة الابتدائية د. عبد الله إسحق، أن عدد الجالسين لامتحانات شهادة المرحلة الأساسية بالولاية للعام الدراسي 2022م والتي ستحدد لاحقاً سيبلغ (55.742) تلميذاً وتلميذة.

واطمأن الاجتماع الاستثنائي الموسع لإدارات وزارة التربية من خلال عدد من التقارير، على اكتمال كافة الترتيبات لفتح المدارس يوم الأحد المقبل 8 مايو الجاري.

من جهته، ثمن المدير العام لوزارة التربية والتعليم، الجهود التي يضطلع بها المعلمون والمعلمات بجميع محليات الولاية من أجل إكمال متبقي العام الدراسي وتنفيذ الامتحانات، وعبر عن تقدير وزارته للمجهودات التي بذلتها حكومة الولاية من أجل الإيفاء باستحقاقات المعلمين حتى يتمكّنوا من مواصلة مسيرة عطائهم التربوي والتعليمي تجاه أبناء وبنات الولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!