حميدتي: لا بد من التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة

الخرطوم ـ الصيحة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لكل الأطراف بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، وأشاد بجهود الاتحاد الأفريقي وسعيه المستمر لدعم ومساندة السودان لإنجاح الفترة الانتقالية.

وبحث لقاء انعقد بالقصر الجمهوري أمس بين النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد، تطورات الأوضاع في السودان، وقضايا الحدود السودانية الإثيوبية، وتداعيات سد النهضة الإثيوبي.

وقدم “حميدتي”، شرحاً للأوضاع التي تمر بها البلاد، على الصعيدين السياسي والاقتصادي، والجهود التي تبذلها الحكومة الانتقالية في التعاطي مع كافة التطورات، مشيراً إلى ما يشهده اتفاق جوبا لسلام السودان من تنفيذ عبر المصفوفة التي توافقت عليها الأطراف من خلال العمل المشترك للتغلب على المصاعب التي تواجه تنفيذ بعض البنود. ودعا “حميدتي”، الاتحاد الأفريقي لمواصلة دعمه ومساندته للسودان خلال هذه المرحلة، وصولاً إلى تحول ديمقراطي بنهاية الفترة الانتقالية.

وأكد موسى فكي، جاهزية الاتحاد الأفريقي لتقديم الدعم والمساندة للسودان في كافة المجالات لتحقيق الانتقال الديمقراطي، مشيراً إلى أن الاتحاد يضع كافة إمكاناته أمام السودان ومصر وإثيوبيا لإيجاد حل لأزمة سد النهضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى