غرب كردفان.. ترتيباتٌ لاستئناف الدراسة بالجامعات الحكومية

 

 

الفولة: الصيحة

وضعت ولاية غرب كردفان, ترتيبات مبكرة لاستئناف الدراسة في جميع الجامعات الحكومية والكليات بالولاية.

وأكد والي غرب كردفان خالد محمد احمد جيله, دعمه وإسناده لاستقرار الجامعات الحكومية بالولاية من خلال المُساهمة ومُعالجة مشاكل صندوق رعاية الطلاب والعاملين بالجامعات مع كافة الجهات ذات الصلة وتهيئة البيئة المناسبة التي تسهم في تلقي العلم والاستقرار الإداري.

وقال في لقائه بمديري جامعتي السلام وغرب كردفان, إن الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد تتطلّب دعم وإسناد الجامعات الحكومية وفق الإمكانيات المتاحة بالولاية, مُشيراً في هذا الصدد إلى أن الصراعات القبلية قد استنزفت الموارد، مجدداً التزام حكومته للإيفاء بما يليها قبل افتتاح الجامعات في مايو المقبل.

استئناف الدراسة

من جهته, قال البروفيسور سيد علي فضل المولى مدير جامعة غرب كردفان, إن اللقاء تناول آخر الترتيبات المتعلقة باستئناف الدراسة بالجامعة التي تنطلق بمجمع كليات الطب في الثامن من مايو المُقبل, على أن تبدأ عمليات التسجيل والمُعاينات للطلاب الجُدد والدراسة لكافة الكليات في الخامس عشر من ذات الشهر. واكد استعداد ادارته  لتذليل كل معوقات العام الدراسي الذي توقف كثيراً, بجانب تهيئة البيئة لاستقرار هيئة التدريس والعُمّال والطلاب.

تراكم الدفعات

بدوره, قال مدير جامعة السلام البروفيسور الصادق بليلو، إن لقاء حكومة الولاية جاء بهدف وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال العام الدراسي في الجامعات الحكومية التي تأخّرت كثيراً، مَا أدى الى تراكم الدفعات، الأمر الذي تضرّر منه الطلاب وأسرهم، مَا أدى إلى مُغادرة الطلاب للجامعات الحكومية والهجرة خارج البلاد، وقال إن مجلس عمداء جامعة السلام سينعقد عقب عُطلة عيد الفطر مُباشرةً لتحديد مواقيت الدراسة خلال شهر مايو المُقبل

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى