في ختام ورشة التدريب بود مدني .. الشباب والرياضة وشرطة المرور يؤكدان الاهتمام بالرياضة

 

ود مدني: صلاح حاج بخيت

أُقيمت باستاد ود مدني بولاية الجزيرة، ورشة التدريب التي نظمتها لجنة التدريب بالاتحاد المحلي لكرة القدم بمشاركة 39 مدرباً جاءت بعنوان (التكتيك). الورشة بدأت يوم الجمعة واُختتمت في اليوم التالي، حيث إن اللجنة المنظمة للورشة أبدعت في تنظيم البرنامج والذي شرّفه حضوراً وزير الشباب والرياضة المكلف الأستاذ طارق عبد الرحمن ومدير شرطة مرور الجزيرة العميد عادل التجاني ونائب رئيس الاتحاد المحلي علي النعيم ورئيس لجنة التدريب بالاتحاد عصام خلف الله والقطب الرياضي المهندس طارق مدثر الرفاعي ورئيس الاتحاد المحلي السابق طارق سيد أحمد والهرم الرياضي عثمان عمر المدني وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي بكري عبد الغني وأعضاء مجلس الاتحاد المحلي وعدد من رؤساء الأندية والإعلام الرياضي، شمل البرنامج على عدد من الكلمات بدأها رئيس لجنة التدريب عصام خلف الله والذي رحّب بالضيوف والدارسين، مؤكداً سعيهم في لجنة التدريب لخلق بيئة علمية ونهج جديد في كرة القدم سعياً لتطويرها، وكذلك تحدث ممثل للدارسين.

نائب رئيس الاتحاد يخاطب الحضور

ثم تحدث نائب رئيس الاتحاد المحلي علي النعيم، مرحباً بالجميع وشكر وزير الشباب والرياضة على حضوره وتفاعله، كما قدم شكره لمدير شرطة المرور على رعايته الكريمة للورشة، وقال إن ذلك ليس بغريب على رجل رياضي ظل داعماً ومسانداً للرياضة والرياضيين هو العميد عادل التجاني، مشيدا بالورشة والقائمين عليها، مؤكداً على أهميتها في تطور الرياضة وتقدمها، وقال إن الاتحاد يسعى دائماً لكل ما يسهم في تطور الكرة ودفعها للأمام، وأشار الى أهمية حصر المدربين وتأهيلهم بصورة علمية تسهم بصورة أفضل في تطور المنظومة، كما شكر الإعلام الرياضي ودوره وإسهامه في كل البرامج الرياضية.

مدير شرطة المرور يتحدّث

بعد ذلك، تحدث مدير شرطة المرور العميد عادل التجاني، مؤكداً سعادتهم وهم وسط شريحة الرياضيين، مهنئاً الدارسين بنجاح الورشة، مشيراً لأهمية قيام مثل هكذا ورش ودورات تسهم في تطور الكرة بالولاية، وقال أيضاً نحن ملتزمون بدعم الرياضة وكل الأندية من منطلق أهمية الرياضة وهو يعتبر واجباً وطنياً نقوم به.

وزير الشباب والرياضة يُخاطب الحضور

استهل وزير الشباب والرياضة طارق عبد الرحمن حديثه معتذراً للحضور لعدم حضور الوالي لانشغاله ببعض الاجتماعات، مشيداً بالورشة وتنظيمها معدداً فوائدها على دفع عجلة الكرة بود مدني وفوائدها أيضاً للمدربين في ظل وجود خبراء التدريب، متمنيا استمرار مثل هذه الدورات، مؤكدًا التزامهم في الوزارة بالدورات القادمة ودعمها خاصّةً دورات التدريب والتحكيم باعتبارهما من ركائز تطور الكرة، كما أشاد الأستاذ طارق بالدور الكبير الذي ظلت تقوم به شرطة مرور الجزيرة تجاه دعم الرياضة والرياضيين، الأمر الذي يؤكد تفهُّم قيادتها للرياضة وأهميتها للمجتمعات، وقال طارق إن تطوُّر الكرة يأتي بالتخطيط السليم والعلمية والتدريب واحدٌ من أسباب نجاح أو فشل المنظومة ككل.

المسرح الجائل حضوراً

عقب حديث وزير الشباب والرياضة، كانت فقرة للمسرح الجائل بقيادة المسرحي عز الدين كوجاك قدم عرضاً مسرحياً نال الإشادة من الحضور، عن التدريب وأهميته في كرة القدم وكيفية انتهاج العلمية والتنظيم في مجال التدريب وأسلوبه. كما ألهب حماس الحضور بتسجيل غنائي لأغنية (أرض المحنة) والتي جعلت الجميع يتفاعل ويتمايل معها وانهمرت معها دموع وزير الشباب والرياضة طارق عبد الرحمن الذي تفاعل هو ومدير شرطة مرور الجزيرة مع المدربين والحضور في مشهدٍ رائعٍ.

النادي الأهلي يتبرّع بمائة ألف جنيه

عقب فقرة المسرح الجائل استأذن عضو مجلس إدارة نادي الأهلي بكري عبد الغني الذي تحدّث إنابةً عن الأندية، مشيداً بالورشة وأهميتها، معلناً تبرع النادي الأهلي لبرنامج الصندوق الخيري للمدربين بمبلغ مائة ألف جنيه. عقب ذلك تفاعل عدد من الحضور، وأعلنوا تبرعهم للصندوق منهم طارق سيد أحمد تبرع بعشرين ألف جنيه وكذلك تبرع الخبير عثمان عمر المدني بثلاثين ألف جنيه وتبرّع أيضاً الخبير عوض دراج بمبلغ خمسة وعشرين ألف جنيه.

تكريم عدد من الضيوف

عقب ذلك، جاءت فقرة التكريم، حيث كرّمت اللجنة عدداً من الضيوف على رأسهم والي ولاية الجزيرة إسماعيل عوض الله وأيضاً وزير الشباب والرياضة طارق عبد الرحمن، كما تم تكريم مدير شرطة المرور العميد عادل التجاني راعي الورشة. وكُرّم أيضاً الهرم الرياضي عثمان عمر المدني وسط تصفيق الجميع ودموعهم. كما كرم الإعلامي أسامة علي حسين. وكُرّم أيضاً المسرحي عز الدين كوجاك. كما كُرّم أيضاً العامل بالاتحاد التجاني مدثر.

تقديم الشهادات للدارسين

عقب ذلك، تم تقديم الشهادات للدارسين من قِبل وزير الشباب والرياضة ومدير شرطة المرور ونائب رئيس الاتحاد المحلي والخبير مرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى