د. حمدوك يتوجه غداً الأحد إلى جيبوتي

الخرطوم: الصيحة الآن

يتوجه رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، غداً (الأحد) إلى جمهورية جيبوتي في زيارة رسمية تستغرق يومين وذلك تلبية للدعوة الكريمة التي قدمها لسيادته رئيس جمهورية جيبوتي السيد إسماعيل عمر جيلي.

وقال سفير السودان لدى جمهورية جيبوتي حمزة الأمين باعو، أن الزيارة تهدف إلى تنوير القيادة الجيبوتية بتطورات الأوضاع في البلاد وذلك في أعقاب ثورة ديسمبر المجيدة، بجانب بحث مجالات التعاون الثنائي وآليات تطوير التنسيق المشترك خدمة لمصالح البلدين، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء سيزور خلال هذه الزيارة منشآت جيبوتي تليكوم بجانب وضع حجر الأساس لمقر الإيقاد الجديد بالعاصمة جيبوتي وزيارة الموانئ بالمدينة.

وأكد السفير حمزة الأمين باعو أزلية العلاقات بين السودان وجيبوتي وجذورها الضاربة منذ القدم، لافتاً إلى سعي البلدين لتعزيز علاقات التعاون في كافة المستويات، مبيناً توفر الإرادة لدى البلدين لتأسيس واقع جديد ومستقبل أفضل يلامس تطلعات الشعبين الشقيقين.

الجدير بالذكر أن دولة جيبوتي تعد عضواً نشطاً في الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية كونها بلداً متعدد العرقيات وتتمتع بموقع استراتيجي متميز، حيث تقع أعلى القرن الأفريقي قبالة البحر الأحمر ويبلغ عدد سكانها مايقارب الـ (864،000) ألف نسمة وبها ميناء حيوي يٌعتبر من أنشط خطوط الشحن في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى