كبر يفتتح مدينة المروة الجامعية بالدلنج

الدلنج:الصيحة الآن
افتتح نائب رئيس الجمهورية د.عثمان محمد يوسف كبر بالدلنج مدينة المروة الجامعية للطالبات، وقال كبر لدى مخاطبته الاحتفال الذي أقيم اليوم (الخميس) إن مدينة ألمروة الجامعية لسكن طالبات جامعة الدلنج نموذج جيد للسكن الجامعي الذي غطى كل ولايات السودان، مشيداً بجهود الصندوق القومي لرعاية الطلاب التي أسفرت عن بناء (١٦٨) مدينة جامعية تتسع لسكن أكثر من (١٦٥) ألف طالب وطالبة.
وأضاف أن الصندوق القومي لرعاية الطلاب ساهم في استقرار التعليم بالسودان وتهيئة بيئة التعليم الفني وتوفير الوجبة المجانية للتلاميذ بعدد (500) الف وجبة قابلة للزيادة بمساهمة المنظمات والخيرين.
وقال والي جنوب كردفان الفريق أمن أحمد إبراهيم مفضل إن ما قام به الصندوق القومي لرعاية الطلاب تجاه التعليم في السودان جهد كبير يسهم في الاستقرار والتنمية، وأضاف أن جامعتي الدلنج وشرق كردفان كان للصندوق فيهما إسهام كبير .
فيما أشار البروفيسور محمد عبدالله النقرابي الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب إلى أن الصندوق يتعامل مع مستويات التعليم المختلفة رعاية وإسنادا. واضاف (كلما زادت الجامعات أوقدنا جذوة لتوفير السكن والخدمات ضماناً للاستقرار الأكاديمي للطلاب.
وأوضح النقرابي أن مدينة المروة الجامعية للطالبات تسع لـ( 300) طالبة مزودة بكافة الخدمات المحفزة على السكن المريح
مجدداً حرص الصندوق على تهيئة أفضل البيئات للطالبات إكراما للمرأة السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى