طقس السودان: انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة

الخرطوم- الصيحة

توقعت وحدة الانذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية، أن تواصل درجات الحرارة بشقيها الصغرى والعظمى انخفاضها التدريجي في شمال البلاد، بينما تحافظ الصغرى على قيمها في معظم انحاء البلاد.

ومن المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء من شمال وغرب البلاد وهطول أمطار خفيفة متفرقة في ولاية البحر الأحمر وأجزاء من  شرق جنوب وغرب البلاد.

واشارت الوحدة في النشرة اليومية لتوقع حالة الطقس لـ24 ساعة القادمة، إلى أن من أهم معالم الطقس اليوم تعمّق منخفض السودان الحراري، يشمل معظم أنحاء البلاد ويمر الفاصل المداري شمال كسلا، ماراً بعطبرة جنوب الخرطوم الدويم، ماراً برشاد وجنوب الأبيض الفاشر.

ومن المتوقع أن يكون الطقس صافياً ومشمساً في كل من “مدني، سنار، أم بنين وأبو نعامة”، وسيكون الطقس غائماً جزئياً في “شلاتين، عطبرة، شندي، كوستي، رشاد، زالنجي وبابنوسة”.

وستشهد “حلايب، كسلا، حلفا الجديدة، القضارف، الجنينة، الدمازين وكادقلي” زخات خلال الفترة الليلية، وستنشط حركة الرياح في الدويم، فيما تتعرّض كل من “وادي حلفا، أبو حمد، دنقلا، كريمة، الخرطوم، الأبيض، الفاشر، النهود، نيالا والضعين” لأتربة مثارة، أما بورتسودان فستشهد رخات خلال الفترة النهارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى