مكافأة قيمة لمن يعثر عليه.. موظف بمركز خدمات اتصالات بنيالا يختلس مبالغ ضخمة

نيالا _ حسن حامد
أقدم موظف بمركز (موبايل سنتر) أحد أكبر توكيلات لشركة زين بنيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور بإختلاس مبالغ ضخمة من المركز الذي يعمل الموظف المتهم أمينا لخزينته المالية، وبلغت جملة المبالغ المختلسه نحو(٦٧) مليون و(٥٠٠)الف جنيه.
وقال مدير مركز موبايل سنتر الطاهر موسي النور إن الموظف المتهم ظل يعمل معه بالمركز لسبعة سنوات أمينا للخزينة وفي يوم الخميس العاشر من مارس ٢٠٢٢م كان بالخزينة مبالغ فى حدود (٦٦) مليون و(٦٠٠) ألف جنيه كان يفترض أن يقوم الموظف عبدالله محمد سبت النور أمين الخزينة بتوريدها لدى البنك كاملة لكنه قام بتوريد (٣٢) مليون و(٦٠٠) الف جنيه وترك بقية المبالغ بالخزينة وأفاده بأنه أرسل إيميل للشركة بتوريد بقية المبالغ يوم الأحد. واضاف “حضر اليوم الثانى أي الجمعة للمركز بوصفه أمين الخزينة كعادته فى بعض العطلات يأتى للمراجعة وترتيب أوضاع المركز لكنه هذه المرة حضر وأخذ كل المبالغ المالية الموجودة بالخزينة وعاد إلى منزله”، واردف” وفي صبيحة السبت حضر صباحا وأوقف عربته التابعة للمركز أمام مقر المركز بنيالا ودخل إلى مكتبه ثم خرج تاركا العربة أمام المركز لأغراض الغسيل وعندما حانت لحظة الإفطار حاولوا الإتصال به إلا أن هواتفه مغلقة وإستمر ذلك حتى نهاية الدوام ولم يعود للمركز أو العربة”.
وزاد الطاهر أنهم بعدها وفي المساء تواصلوا مع أسرته حيث كانت المفاجأة بأنه حضر للمنزل وأخذ حقيبته وترك نقودا لزوجته فى الدولاب ودون في ورقة معها بأن هذه مصاريفكم دون تحديد أي جهة سيغادر إليها.
وقال الطاهر إنهم عندما حضروا للعمل بالمركز صبيحة الأحد وجدوا المتهم قد ترك مفتاح الخزينة ونسخ مفاتيح المركز التي بحوزته حيث كانت المفاجأة بأنه إختلس كل المبالغ الموجودة، كما حرر شيكات لأربعة أشخاص بواقع خمسة ملايين لكل شخص تم سحبها فعلا من حساب المركز قبل تنفيذ عملية الإختلاس وإختفاء المتهم، مشيرا إلى أن إجراءات الشيكات الأربع أمام النيابة.
وأضاف الطاهر بأن جملةالمبالغ التي قام الموظف الهارب بإختلاسها من الخزينة بالإضافة للشيكات الأربعة ومبالغ تخص القيمة المضافة ومبالغ أخرى بلغت فى جملتها (٦٧) مليون وخمسمائة الف جنيه دون بلاغا بموجبها ضد المتهم عبدالله محمد بقسم شرطة نيالا وسط.
وقدم مدير مركز موبايل سنتر العربة الأفانتى موديل ٢٠٠٦م التي تتبع للمركز والتي كان يستخدمها المتهم هدية لمن يعثر على المتهم.
في السياق أصدرت نيابة نيالا وسط إعلانا للمتهم الهارب عبدالله محمد سبت النور ممهور بتوقيع وكيلها الأعلي مولانا موسي جبريل محمد فضل الله طالبت فيه المتهم بتسليم نفسه لأقرب مركز شرطة خلال أسبوع وذلك وفقا للسلطات المخولة له بموجب المادة (٧٨) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة ١٩٩١م وبناءا على الدعوى الجنائية رقم/ ١٣٩٠ للعام ٢٠٢٢م المادة ١٧٧/ ١٨١ القانون/ الجنائي قسم شرطة نيالا وسط الذي يتولى التحري في البلاغ المتحرى سامي الحسن أيوب.
وأضافت النيابة بأن المتهم وحسب ما توفر لديها من معلومات وبعد صدور أمر القبض فى مواجهته قد هرب أو أخفي نفسه للحيلولة دون تنفيذ الأمر.
وطالبته بتسليم نفسه لأقرب نقطة شرطة.
كما طلبت من الجمهور المساعدة في القبض عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى