“الدعم السريع” تضبط شركة وهمية احتالت مبالغ كبيرة من مواطنين

الفاشر- الصيحة

ضبطت شعبة استخبارات قوات الدعم السريع بقطاع شمال دارفور، أفراداً يستخدمون اسم شركة وهمية ويقومون باستلام مبالغ مالية كبيرة من المواطنين بزعم إرسالهم إلى المملكة العربية السعودية للعمل كطباخين وإداريين مع قوات التحالف العربي.

وقال رئيس شعبة استخبارات الدعم السريع بقطاع شمال دارفور النقيب جيلي عمر جيلي بحسب (سونا) اليوم، إن حوالي (100) شاب ينتمون لمناطق مختلفة وقعوا ضحية هذه العملية الإجرامية المنظمة، حيث قاموا بدفع مبالغ مالية كبيرة وجوازات سفر ومستندات أخرى رسمية بحجة تكملة إجراءاتهم وتسفيرهم للخارج.

من جانبه، ناشد رئيس شعبة العمليات بقطاع الدعم السريع بشمال دارفور الرائد إسماعيل عبد الله حسين الذي أشرف على العملية، المواطنين بضرورة توخي الحذر والتبليغ الفوري لرئاسة القطاع بالفاشر عن أي أنشطة مزعومة باسم الدعم السريع.

وأكد حسين وجود غرفة عمليات بالقطاع لمتابعة جميع الظواهر السالبة والتي قال إنه يتم التعامل معها بالحسم الفوري، وأضاف أن تنفيذ العملية النوعية التي حققتها قواته جاءت بعد متابعة دقيقة لمنسوبي الشركة الوهمية حتى تم القبض عليهم.

وجدّد عزمهم على وضع حد لجميع الذين يحاولون بصوره مستمرة انتحال وتشويه صفة الدعم السريع وصورته والزج باسمها في أعمال إجرامية لا تشبه ولا تمثل الدعم السريع في شئ، وأشاد بيقظة وجاهزية أفراد الاستخبارات بالقطاع في المحاربة والتصدي لمثل هذه الأنشطة الإجرامية التي تعبث بأمن وسمعة الوطن وممتلكات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى