تدشين ضربة البداية لمشروع تأهيل وصيانة مطار الدمازين

 

الدمازين: فريد   11 ابريل 2022م 

دشن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق، يرافقه عدد من أعضاء لجنة الأمن وقادة الأجهزة النظامية وميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم، دشن ضربة البداية لمشروع تحديث وتطوير مطار الدمازين. وكان في استقبالهم المهندس الطيب عمر محمد الطيب مدير مطار الدمازين وعدد من مديري الإدارات بالمطار وممثلين للشركة المنفذة للمشروع . حيث استمع السيد الحاكم لتنوير متكامل حول الترتيبات الجارية لتنفيذ مشروع تحديث وتطوير مطار الدمازين بمحاوره المختلفة والجهود المبذولة في سبيل إكمال المشروع في وقته المحدد. الحاكم أعرب عن تقديره للجهات التي ظلت تساهم في دعم المشروعات التنموية بالإقليم في مقدمتهم المسؤولون على المستوى الاتحادي بفضل الاستقرار الذي ينعم به الإقليم, وأشاد بالدور المتعاظم لشركة مطارات السودان القابضة وصادق حرصها على تأهيل مطار الدمازين ليصبح في مرتبة المطارات الدولية.

إرادة الشعب

وأعلن الحاكم أن مسيرة المشروعات التنموية ماضية للأمام بفضل إرادة شعب الإقليم في المجالات الخدمية المُختلفة, ودعا مواطني الإقليم الى ضرورة التحلي بالصبر والعمل على إسناد المسيرة التنموية بالإقليم خلال المرحلة القادمة, وأكد حرص حكومة الإقليم على دعم المشروعات التنموية في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة, وتناول المكاسب الاجتماعية والاقتصادية والمكاسب الأخرى لمطار الدمازين, مشيراً للمقومات والمقدرات الطبيعية والاستثمارية التي يزخر بها الإقليم في مجال المنتجات البستانية والمنتجات الأخرى.

من جهته، قال مدير مطار الدمازين، إن مشروع تأهيل وتحديث مطار الدمازين يشمل مراحل متعددة في مقدمتها صيانة منطقة حركة الطائرات وتسوير المطار وإنشاء عدد من المرافق الخاصّة بصالات الوصول والمغادرة للمسافرين, وكشف أنه بنهاية المشروع يصبح المطار جاهزاً لاستقبال أغلب الطائرات الكبيرة والمتوسطة، مشيراً لأهمية المشروع في إنعاش حركة الطيران في مجال خدمات المسافرين ونقل البضائع دعماً للاقتصاد المحلي والقومي، الى جانب خدمة الأهداف الاستراتيجية للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى