الهلال والمريخ.. أرقام متواضعة في مجموعات الأبطال

 

الصيحة / ناصر بابكر  5 ابريل 2022م

 

بخسارة الهلال أمام الأهلي المصري أمس الأول في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا..  يكون طرفا القمة ودّعا المسابقة من مرحلة المجموعات بعد أن جمع كل منهما أربع نقاط احتلا عبرها المركزين الأخير وقبل الأخير في المجموعة الأولى، في وقت ذهبت فيه بطاقات التأهل لصن داونز الجنوب افريقي والأهلي المصري.

“الصيحة” وعبر المساحة التالية ترصد أبرز أرقام المشاركة السودانية في مرحلة المجموعات..

 

* مجموع نقاط الهلال والمريخ معاً “ثمانى نقاط” أقل من نقاط صاحب الترتيب الثاني الأهلي “10 نقاط” ويعادل نصف نقاط المتصدر صن داونز “16 نقطة”.

 

* طرفا القمة السودانية اكتفيا بتحقيق فوز وحيد لكل، إذ تبادلا الانتصار على بعضهما ومجموع انتصاراتهما معاً “انتصارين”، أقل من انتصارات صاحب الترتيب الثاني “ثلاثة انتصارات” وأقل من نصف انتصارات المتصدر “خمسة انتصارات”.

 

* الفوز الذي حقّقه المريخ على الهلال في ملعب السلام هو الوحيد للمريخ في آخر “12” مباراة خاضها الفريق بمجموعات أبطال أفريقيا.

 

* الفوز الذي حقّقه الهلال على المريخ بالجوهرة الزرقاء هو الوحيد للهلال في آخر “13” مباراة خاضها بمجموعات دوري أبطال افريقيا.

 

* الهلال أضعف هجوم في المجموعة برصيد أربعة أهداف والمريخ أضعف دفاع في المجموعة، حيث استقبل “11 هدفًا”.

 

* “السماني الصاوي” تصدر قائمة الأكثر تسجيلاً في مرحلة المجموعات الحالية بين طرفي القمة بتسجيله لثلاثة أهداف يليه ياسر مزمل بهدفين.

 

* “محمد عبد الرحمن” و”عماد الصيني” الأكثر حصولاً على البطاقات الملونة في مرحلة المجموعات بأربعة إنذارات لمهاجم الهلال ومثلها لارتكاز المريخ “انذارين، ثم طرد بالإنذار الثاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى