كلام في الفن .. كلام في الفن

 

عوض الكريم عبد الله:

شاهدت الفنان عوض الكريم عبدالله في قناة الخرطوم رفقة الزميل الجميل زهير بانقا.. سعدت جداً لتلك الاطلالة الباهية .. فهو رغم أنه متقدم في العمر نسبياً ولكنه مازال محافظاً على صوته بكل طلاوته ونقاوته وجماله .. التحية للأستاذ الكبير عوض الكريم عبد الله في كيفية المحافظة على الصوت البشري .. وهي رسالة للذين تشيخ أصواتهم وتهترئ وهم في عز الشباب.

رشان أوشي:

تابعت الكثير من البرامج الحوارية لمقدمة البرامج رشان أوشي وهي للحق تحسن اختيار ضيوفها وموضوعاتها .. ولكنها تحتاج لمنتج شاطر وصاحب رؤية حتى يضع ما تقدمه في القالب البرامجي الصحيح .. فهي مجتهدة بلا شك ولكن أسئلتها سطحية وتفتقر للعمق والقدرة على استخلاص أسئلة جديدة من إجابات ضيوفها.

قناة الشمالية:

أعتقد بأن قناة الشمالية لم تجد حظها من المشاهدة التي تليق بالجهد المبذول في هذه القناة.. ورغم إنها كمنبر إعلامي تنتمي لاتجاه جغرافي محدد ولكن برامجها جاذبة رغم بساطتها.. وأعتقد بأنها يمكن أن تتطوّر وتجذب الكثير من المشاهدين في حال اهتمت بها حكومة الولاية الشمالية.

هيثم مصطفى:

النجم الدولي الكبير هيثم مصطفى اللاعب الشهير الذي وضع بصمته على الملاعب السودانية كلاعب ماهر له تاريخ ناصع.. وهو يخوض حالياً تجربة التحليل الرياضي عبر قناةbein sport ولعله بدأ ينضج ويتماسك أكثر أمام الكاميرا، وعلينا دعمه وليس إحباط تجربته الوليدة.

لينا قاسم:

بتقديري أنّ الصوت الجديد لينا قاسم يمكنها أن تشكل إضافة جادة للصوت النسائي في السودان وهي يُمكنها أن تملأ بعض الفراغات التي تحدث أحياناً بسبب المشكلات الاجتماعية التي تُعاني منها أي فنانة في السودان.. ولينا قاسم تتحرّك في مساحة صوتية ما بين (الألتو والسبرانو) كما أفادني من سألته عن خامتها الصوتية ذات الخيال الأدائي العالي وقدرتها على التحرك بجمال وفق قدراتها الصوتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى