مُناشدة واستجابة سريعة من دقلو.. “المناصير” يتسلّمون دعماً من نائب رئيس مجلس السيادة

الخرطوم : الصيحة

 

مناشدة “المناصير”

 

ناشد أهالي ومواطنو قرى “المناصير”، نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو بالنظر في مشاكلهم ومعاناتهم التي وصفوها بالكبيرة في كافة المناحي الصحية والخدمية والتعليمية.

 

وأرسل أعيان وأهالي منطقة صيلعي بمحلية البحيرة بولاية نهر النيل صوت نداء بمشاكلهم والتهميش الذي تعاني منه قرى المناصير لنائب رئيس مجلس السيادة، وكشف الأستاذ علي خليفة محمد سليمان من مجلس المنطقة عن خطر مستمر يواجههم بسبب لدغات العقارب المميتة التي قتلت عدداً من الأطفال ومواطني المنطقة لعدم توافر الأمصال الطبية الضرورية وعدم وجود مركز صحي قريب يقدم خدمات طبية.

 

وفي نفس السياق، دعا المواطن محمد الطاهر الماحي من مجلس بوني بالمناصير، المسؤولين بالدولة بزيارتهم  وتفقد أحوالهم و المعاناة التي يواجهونها منذ العام 2008م، واصفاً الحكومة بأنها لم تف بوعودها التي قطعتها على نفسها، وأعرب الطاهر عن حُزنه العميق لعدم وجود مياه صالحة للشرب وتردي بنية المدارس مع عدم وجود طريق مُسفلت لتحرك المواطنين، وباسم المناصير أعرب الأهالي عن أملهم في نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بتقديم المساعدة والدعم اللازم.

 

 

 

استجابة سريعة من دقلو

 

 

في رد فعل سريع، أعلن الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، استجابته لنداء المناصير ووجّه بتخصيص (5) آلاف مصل (عقارب) لأهالي ومواطني قرى “المناصير” بمحلية البحيرة ولاية نهر النيل.

 

وتمثل استجابة الفريق أول محمد حمدان دقلو، للنداء الذي أطلقه أهالي المناصير، لفتة بارعة حيث عانوا من مخاطر مستمرة لأعوام بسبب لدغات العقارب المميتة، التي قتلت عدداً من الأطفال ومواطني المنطقة لعدم توافر الأمصال الطبية الضرورية، وعدم وجود مركز صحي قريب يقدم خدمات طبية.

 

فيما تبرّع الفريق أول دقلو، بدعم عيني كبير للأسرة المُتضرِّرة التي فقدت بعض أفرادها بسبب لدغات العقارب القاتلة.

وأكد سيادته بإيلاء قضايا سكان تلك المناطق خاصة الصحية، عناية ومتابعة خاصة مع الوزارات المعنية، مُوجِّهاً بتوفير الخدمات الضرورية التي تحتاجها المنطقة.

 

 

“المناصير” يتسلّمون الدعم في يومين

 

 

تسلّم مواطنو وأهالي قرى “المناصير” بمحلية البحيرة، الدعم المقدم من نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، المتمثل في أمصال طبية ضد لدغات العقارب ودعم عيني اجتماعي للأسر المتعففة والضعيفة بعد يومين فقط من المُناشدة، وأتى الدعم الفوري من نائب رئيس مجلس السيادة بعد مُناشدة “المناصير” وعرضهم للمُعاناة الكبيرة التي يُواجهونها في قُراهم من لدغات العقارب التي حصدت أرواح الأطفال ومواطني القُرى بأعدادٍ كبيرة مع عدم توافر الأمصال الطبية في مكان قريب لتلقي الخدمة الطبية الضرورية، إلى ذلك شمل الدعم بالأمصال الطبية ضد لدغات العقارب مستشفيات مروي وكريمة ومنصوركتي بالولاية الشمالية.

 

ومن جانبه، ثمّن المدير التنفيذي لمحلية مروى الأستاذ أسامة محمد الطاهر، الأدوار المُجتمعية العظيمة التي ظل يقوم بها نائب رئيس مجلس السيادة، داعياً إلى استمرار دعم المنطقة.

 

ووجدت استجابة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو السريعة والفورية لنداء المناصير ارتياحاً واسعاً من مواطني القرى، مُعربين عن ثقتهم بتحسُّن أوضاعهم وأملهم بتجاوز العقبات التي تُواجه مناطق “المناصير”.

*********

نائب رئيس مجلس السيادة يُوجِّه بحسم الصراعات القبلية بجنوب دارفور

 

 

أصدر الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة، توجيهات صارمة لحكومة ولاية جنوب دارفور ولجنة أمن الولاية بحسم الاعتداءات القبلية عسكرياً والضرب بيدٍ من حديدٍ على كل من يتجاوز القانون.

 

ووجّه سيادته، والي ولاية جنوب دارفور المكلف ولجنة أمن الولاية بتفريق ومنع أيِّ تجمُّعات قبلية بالقوة العسكرية وتطبيق قانون الطوارئ فورًا لحسم الصراعات القبلية بالولاية.

*********

الدعم السريع تضبط خموراً مُستوردة بغرب كردفان

 

تمكّنت قوات الدعم السريع قطاع غرب كردفان (المجلد) من ضبط كميات كبيرة من الخمور المُستوردة في طريقها إلى داخل السودان عبر الحدود الجنوبية للبلاد.

 

وأكد قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب كردفان المقدم التاج التجاني عبد الله، جاهزية القوات لمنع مثل هذه الأنشطة الضارة بالمُجتمع، فضلاً عن منع التهريب وسد الثغرات وتأمين المواطن.

 

وقطع التجاني أنّ قوات الدعم السريع ستظل عيناً ساهرةً لحماية حدود البلاد وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع السودان.

وكشف التجاني، عن تسليم المُجرمين بصحبة المعروضات إلى قسم شرطة الولاية وقيّدت بلاغات في مُواجهتهم تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة.

من جانبه، أفصح قائد القوة المُنفِّذة للمُهمّة النقيب عبد الله زروقة بأنه وردتهم معلومات عن وجود عربة مُحمّلة بالخمور والمواد الضارّة بالمُجتمع في طريقها الى داخل البلاد عبر الحدود الجنوبية، وتم وضع خُطة مُحكمه لها أسفر عن ضبطها قبل الوصول الى وجهتها.

*******

والي غرب كردفان: الدعم السريع أسهمت في حل المشاكل الصحية بمناطق حقول البترول

 

 

 

أوضح والي ولاية غرب كردفان الأستاذ خالد محمد أحمد جيلي، أن قوات الدعم السريع ظلّت تضطلع بدورها كاملًا في حفظ الأمن والاستقرار، إضافةً إلى دورها في خدمة المُجتمع، جاء ذلك لدى استقباله وفداً برئاسة اللواء عبد الله محمد باشا رئيس دائرة التفتيش بقوات الدعم السريع مُمثلاً لقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو.

 

وامتدح جيلي، الأدوار الكبيرة لقوات الدعم السريع الأمنية والخدمية بالولاية لا سيما حراسة حقول البترول، بجانب تأمين الممتلكات العامة والخاصة، فَضْلاً عن دورها في حسم الظواهر السالبة واحتواء النزاعات القبلية، لافتاً إلى أنها أسهمت في حل كثير من المشاكل الصحية بمناطق البترول بعد توزيعها لـ٢٠٠٠ خزان مياه في تلك المناطق.

 

من جانبه، أكد اللواء عبد الله محمد باشا، مضي القوات في تقديم المساعدات اللازمة للمُواطنين، بجانب العمل مع القوات النظامية في فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، ناقلاً تحايا نائب رئيس مجلس السيادة لحكومة الولاية.

***********

الدعم السريع ينظم أمسية ثقافية كبرى بشمال كردفان

 

نظمت دائرة الإعلام بقوات الدعم السريع بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة بشمال كردفان، أمسية ثقافة كبرى بمسرح عروس الرمال بالأُبيض تحت شعار “مكتول هواك يا كردفان”، بحضور الأمين العام للحكومة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة وقائد الدعم السريع قطاع كردفان، الى جانب ممثل قائد الفرقة الخامسة مشاة ومديري جهازي المُخابرات والشرطة بالولاية ولفيف من رموز المُجتمع وأهل الفن والمُبدعين، وذلك على شرف ختام فعاليات القافلة الإعلامية التي سيّرتها دائرة الإعلام إلى كردفان الكُبرى برئاسة الرائد دكتور نجم الدين عبد الله.

واشتمل البرنامج على غناء وشعر ومسرح وتراث وتخلله تكريم لرموز الفن والأدب والموسيقى بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى