اتفاق على توفير (50) ألف جوال ذرة لشمال دارفور

الخرطوم- الصيحة

اتفقت حكومة ولاية شمال دارفور والبنك الزراعي، على أن يقوم البنك بتوفير (50) ألف جوال ذرة كمخزون إستراتيجي لسد العجز في الحبوب الغذائية بالولاية هذا العام، وأظهر المسح الزراعي الذي أجرته وزارة الزراعة بالولاية مؤخراً أن النقص في الحبوب الغذائية يبلغ (198) ألف و(337) طن متري.

وقال والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن عقب اللقاء الذي عقده مع المدير العام للبنك الزراعي بدر الدين عبد الله أحمد بمقر البنك بالخرطوم، إنه تم الاتفاق مع الإدارة العليا للبنك على شراء تلك الكميات من الذرة لتكون تحت تصرف وزارة المالية بالولاية كمخزون إستراتيجي لتأمين احتياجات مواطني الولاية من الغذاء بعد تدني الإنتاج الزراعي بسبب شح الأمطار الذي لازم الموسم الزراعي الماضي.

وأضاف نمر أنه اتفق كذلك مع المدير العام للبنك الزراعي على البدء في  توفير مدخلات للانتاج الزراعي للموسم الصيفي القادم، علاوةً على تسريع خطوات افتتاح عدد من الفروع الإضافية للبنك في محليات الولاية المختلفة لتقديم الخدمات المصرفية التمويلية للمزارعين.

يُذكر أن المستودع الرئيسي للبنك الزراعي بالفاشر قد تعرض لاعمال نهب وسرقه بالتزامن مع الاحداث التي شهدها  مقر بعثة “يوناميد” ومستودعات برنامج الغذاء العالمي في الأسبوع الأول من شهر يناير الماضي، حيث اسفرت الحادثة عن تخريب المستودع ونهب أكثر من (11) ألف جوال ذرة من مخازن البنك الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى