قرارات حاسمة لولايتي جنوب وشرق دارفور بشأن الصراع القبلي

نيالا- الصيحة

أصدرت اللجنة المشتركة برئاسة واليي جنوب وشرق دارفور، التي انعقدت بمحلية قريضة، توجيهات لإجلاء الجرحى لمستشفيات مدينة نيالا بصورة عاجلة، بجانب تشكيل لجان لحصر المتضرّرين الذين فقدوا ممتلكاتهم لتوفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية من الإيواء والغذاء والصحة.

وعقدت لجنتا أمن ولايتى جنوب وشرق دارفور اليوم، إجتماعاً أمنياً مشتركاً وأصدرتا قرارات أمنية مشدّدة بشأن الصراع الدائر بين قبيلتي الرزيقات والفلاتة في محليات تلس، دمسو، وقريضة التي تبعد حوالي (90) كيلو متراً جنوب مدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور.

وقال والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون بحسب (سونا)، إن اللجنة أصدرت قرارات مشتركة منعت بموجبها حركة السيارات والمواتر والدواب في مناطق التماس التي يجري بها الصراع، بجانب توجيهات أمنية للقوات المشتركة بتمشيط المنطقة مسرح العمليات، علاوة على إنشاء غرفة عمليات مشتركة لمتابعة الأحداث.

ولفت الوالي إلى توجيهات بخصوص تعقّب الجناة لاسترداد الأموال المنهوبة وتأمين المنطقة بشكلٍ كامل، فضلاً عن تكوين لجان مشتركة بين الولايتين للتحقيق في الملابسات التي أدت إلى اندلاع القتال، وإعادة بسط هيبة الدولة في الولايتين.

واندلع القتال القبلي بين قبيلتي الرزيقات والفلاتة يوم الثلاثاء الماضي في محليات جنوب مدينة نيالا حاضرة الولاية، بسبب أخذ الثأر لمقتل أحد أبناء الرزيقات الاسبوع الماضي بطريق مناجم الذهب بمنطقة (سنقو) بمحلية الردوم الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى