وفاة طبيب بـ(فيفا) عقب حضور مباراة نيجيريا وغانا

الصيحة- وكالات

أعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن الطبيب الزامبي جوزيف كابونجو فارق الحياة، بعد حضور مباراة المنتخبين النيجيري والغاني التي أقيمت أمس الثلاثاء وشهدت نهايتها أحداث عنف.

وتعادل المنتخب النيجيري مع ضيفه الغاني 1/ 1 أمس الثلاثاء في إياب الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، ليتأهل المنتخب الغاني إلى النهائيات بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي في غانا.

وحسب موقع (كووورة) حضر د. جوزيف كابونجو مباراة أمس في العاصمة النيجيرية أبوجا، كمسؤول عن إجراءات مكافحة المنشطات، حيث إنه مسؤول باللجنة الطبية لكل من الاتحادين الأفريقي (كاف) والدولي (فيفا).

وقال أندرو كامانجا رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم: “نرى أنه من السابق لأوانه الدخول في تفاصيل دقيقة حول سبب الوفاة، وسننتظر التقرير النهائي من الكاف والفيفا حول ما حدث بالتحديد”.

وأضاف كامانجا، أن كابونجو “كان واحداً من الشخصيات البارزة في كرة القدم الزامبية، وقد رفع علم بلاده على ساحة كرة القدم العالمية”.

وتابع: “علينا جميعاً أن نتعلّم من تميزه والاحتفال بإرثه من خلال الارتقاء بعناصر إدارة كرة القدم الزامبية وتعزيز العمل الجاد”.

واقتحمت مجموعة من مشجعي كرة القدم النيجيرية الغاضبون، أرضية الملعب عقب نهاية المباراة بتأهل المنتخب الغاني.

وافتتح توماس بارتي لاعب آرسنال الإنجليزي، التسجيل للمنتخب الغاني في الدقيقة العاشرة ثم سجل وليام إيكونج هدف التعادل لنيجيريا من ضربة جزاء، لكن ذلك لم يكن كافياً لانتزاع بطاقة التأهل من غانا.

وشهد الاستاد أحداث عنف عقب المباراة وقد أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قيام مجموعة من المشجعين بتحطيم معدات بجوار أرضية الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى