(55) طبيباً وطبيبة يجلسون لنيل الدكتوراة بنيالا

نيالا- حسن حامد 

جلس (55) طبيباً وطبيبة، لأداء امتحانات الجزء الأول لنيل درجة الدكتوراة من المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية (مركز نيالا)، وذلك بقاعة كلية نيالا التقانية التي تم اختيارها لتوفر الكهرباء وشبكة الإنترنت، خاصةً بعد فشل إجراء الإمتحانات إلكترونياً العام الماضي.

وحضر انطلاقة الامتحانات ممثل المجلس القومي للتخصصات بالمركز مهندس أيمن طه.

وقال رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية- فرع نيالا، اختصاصي الجراحة د. حسن إبراهيم أحمد، إن الامتحانات جلس لها (55) طبيباً وطبيبة في (15) تخصصاً، ومضت بصورة جيدة ولم تواجههم أي مشكلة تتعلّق بشبكة الإنترنت، وأشاد بالتعاون الكبير الذي وجدوه من كلية نيالا التقانية.

وأضاف بأن إنشاء فرع للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية بنيالا وفّر عناء السفر وتكاليفه وكذلك السكن للأطباء الذين يذهبون إلى الخرطوم للجلوس لامتحانات نيل التخصّص لأنه يجلس به أيضاً الأطباء من ولايات غرب وشرق ووسط دارفور، وأشار إلى أن فرع المجلس بنيالا استطاع إجراء الامتحانات للمرة الرابعة رغم المعوقات التي تواجهه والمتمثلة في عدم وجود مقر دائم للمجلس.

وطالب د. حسن حكومة الولاية بضرورة إيجاد مقر ثابت للمجلس حتى يتمكّن من تحقيق أهدافه والإسهام في توفير كادر طبي يسهم في تغطية المستشفيات بالولاية بالأطباء الاختصاصيين، ونوه إلى أن المركز بعد إيجاد مقر ثابت له سيتم ربطه بالمجلس القومي إلكترونياً حتى تتكامل خدماته.

من جانبه، قال مقرِّر المجلس- فرع نيالا، اختصاصي الباطنية د. عبد الرحيم الخليفة، إن خطوة إنشاء فرع للتخصصات الطبية بجنوب دارفور كانت موفقة بحسبان أن الأطباء الذين يذهبون كانوا إلى الخرطوم سابقاً لأداء الامتحانات سيتركون فراغاً كبيراً، بجانب تكاليف السفر والسكن والإعاشة، وأضاف “كم تمنيت حضور الوالي ومدير عام المالية ليشهدوا هذا الامتحان ولإطلاعهم على مدى أهمية وجود مركز تخصصات بالولاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى