اجتماع تنسيقي بين البحوث البيطرية والشركاء

 

الخرطوم: الصيحة

أكّدت د. نوال أحمد محمد مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية بولاية شمال كردفان، أهمية الاجتماع التنسيقي بين المعمل المركزي للبحوث البيطرية  والشركاء واصحاب المصلحة حول تأكيد الجودة في انتاج واستخدام اللقاحات وكمية اللقاحات، منوهة الى أن السودان بلد مصدر للثروة الحيوانية ويمتلك أعداداً كبيرة منها، تبلغ حوالي 140 مليون رأس.

وقالت د. نوال حسب “سونا”، إن الاجتماع الذي بدأ أمس ويختتم اليوم بالمعمل بسوبا يحل الكثير من قضايا اللقاحات وكفايتها وكمياتها المُنسابة لمواقع الثروة الحيوانية، وأضافت أن مخرجات الاجتماع تفيدنا في كيفية تطعيم وحماية الثروة الحيوانية من الوبائيات والأمراض العابرة للحدود وتدعم موقف صادرات الثروة الحيوانية، وأشارت الى أن الاجتماع يأتي بالتعاون والتنسيق مع مشروع المسح الوبائي لأمراض الحيوان للولايات العاملة في المشروع وهي ثماني ولايات كردفان الثلاث شمال، جنوب، غرب كرفان، سنار، النيل الأزرق، النيل الأبيض، القضارف وكسلا، والشركاء من المعامل والمحاجر الولائية وإدارتي المحاجر وصحة اللحوم ومكافحة الأوبئة وصحة الحيوان وممثلي المنظمات، ممثل منظمة الفاو والمنظمة العربية للتنمية الزراعية لمُناقشة إنتاج واستخدام اللقاحات على مستوى المركز والولايات.

مِن ناحيتها، أكّدت د. منار محمود عبد الخير مدير إدارة الثروة الحيوانية بولاية كسلا على أهمية الاجتماع التنسيقي بين المعمل المركزي والمعامل الولائي حول كيفية الاستخدام الأمثل للقاحات لمكافحة أمراض الحيوان وتوافرها بالكميات المطلوبة، مُشيراً الى أن الولايات تُعتبر أكثر الجهات استخداماً للقاحات، مُتمنيةً مخرجات طيبة تفيد العاملين في قطاع الثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى