خاطب حشداً جماهيرياً بالمناقل.. نائب رئيس مجلس السيادة يتعهّد بمحاربة الفساد والمتلاعبين بقوت الشعب

الخرطوم : الصيحة

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، التزام الحكومة بشراء القمح بأسعار تشجيعية لتكوين المخزون الاستراتيجي باعتبار أن مشكلة الغذاء تعد القضية الأولى في العالم.

 

وجدد خلال مخاطبته ، اللقاء الجماهيري الحاشد بقرية (٣) الأغر بمحلية المناقل ، بحضور عضو مجلس السيادة ، دكتورة سلمى عبد الجبار المبارك ، ووالي الجزيرة المكلف الأستاذ اسماعيل عوض الله العاقب ورئيس مسار الوسط الأستاذ التوم هجو، حرص الحكومة على توفير الخدمات الضرورية، واشار الى توجيهه لوزير المالية  بشراء القمح لهذا الموسم بأسعار تشجيعية، لزيادة الإنتاج خلال  الموسم القادم.

 

وتعهد سيادته بمحاربة الفساد والمتلاعبين بقُوت الشعب، وعزا الفريق اول دقلو اسباب الغلاء لارتفاع سعر الدولار دون مبرر بسبب المتضاربين به، ولعدم وجود آلية للرقابة على السوق، داعيا الشباب المتظاهرين لمراقبة الأسواق والإسهام في تثبيت الأسعار للمساهمة في جهود الدولة لإحياء الرقابة.

 

وحيا نائب رئيس مجلس السيادة، دور وجهود الإدارات الأهلية ولجنة أمن الولاية والطرق الصوفية والشباب والمرأة، لتنمية واستقرار السودان.

 

وقال إنّ للإدارات الأهلية إرثاً تاريخياً، ووطنية لا تعرف الانتماء لأي جهة، مباركاً لقبيلة الكواهلة الأمارة.

 

ودعا سيادته، القوى السياسية والوطنية للتوافق لتجاوز الوضع السياسي الراهن، ولتحقيق الاستقرار والسلام والتوجه نحو التنمية والإعمار.

 

وتعهّد نائب رئيس مجلس السيادة، بإعطاء الأولوية لطريق المناقل، وتوفير خدمات المياه وبناء مدرسة للأساس، مُوجِّهاً والي الجزيرة المكلف لاستغلال الإيرادات الضخمة للولاية لترسيخ دعائم البنى التحتية وتعزيز مسيرة التنمية.

 

إلى ذلك،  اكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتورة سلمى عبد الجبار المبارك خلال مخاطبتها اللقاء الجماهيري الحاشد، أن ولاية الجزيرة ظلت رمزاً دائماً للخير والنماء لجميع اهل السودان، وان عرس الحصاد والنماء اليوم خير دليل على ذلك.

 

وأوضحت أنها لم تسع لمنصب أو سلطة، وإنما قبلت بالمنصب من أجل تلمس هموم وقضايا ومعاش الناس والمساهمة في الإصلاح.

 

ووعدت عضو مجلس السيادة، المُشرفة على ولايات الوسط، القيام بعدة زيارات، للوقوف والتعرف عن قُرب على مشاكل وهموم المواطن في هذه الولايات.

 

وكرّمت تنسيقية قبيلة الكواهلة الوالية، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، لدوره المتعاظم في السلم المجتمعي والتعايش السلمي بين مكونات الشعب  السوداني.

 

من جهته، أشاد والي الجزيرة المكلف الاستاذ اسماعيل عوض الله العاقب، بالدور الذي يضطلع به المواطن لتحقيق التنمية والاستقرار.

 

وخاطب اللقاء أمير الكواهلة الوالية ، الأمير عوض الجيد عبد الله محمد، مؤكداً أن الكواهلة ضد زعزعة امن البلاد والتلاعب بمقدرات الشعب السوداني.

*

نائب رئيس مجلس السيادة يبحث مع مبعوث (الإيقاد) سير تنفيذ اتفاق سلام جنوب السودان

 

 

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه السيد إسماعيل أويس مبعوث الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (الإيقاد) لسلام جنوب السودان.

 

 

وبحث اللقاء، الجهود المُشتركة بين الإيقاد والأطراف السودانية بشأن تطوُّرات الأوضاع السياسية في السودان، الى جانب سير تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة في جنوب السودان.

وأعرب إسماعيل أويس، عن تقديره الكبير لجهود القيادة السودانية التي تتولّى رئاسة الإيقاد في تحقيق الاستقرار بجنوب السودان من خلال قيامها بعمليات بناء الثقة بين الأطراف وصولاً إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والبرلمان القومي والبرلمانات الولاية.

وأشار إسماعيل اويس الى ان اتفاق السلام في جنوب السودان يواجه تحدياً يتعلّق بتنفيذ الترتيبات الأمنية، مثمناً جهود القيادة السودانية في تقديم مُقترحات عملية تساعد في تنفيذ بند الترتيبات، مشيراً الى زيارات نائب رئيس مجلس السيادة المتكررة والتي نجحت في حلحلة العديد من التعقيدات، الى جانب إرسال فريق فني سوداني للمساعدة في عمليات ادماج القوات، وأضاف أن زيارته جاءت لتنبيه القيادة السودانية بشأن آخر التطورات في جنوب السودان خاصة بعد إخلاء الحركة الشعبية لمقاعدها في جميع الآليات الأمنية بالبلاد، وأضاف قائلاً “من المهم مشاركة القيادة السودانية لحث ومُساعدة القادة في جنوب السودان على المضي قُدُماً في تنفيذ اتفاق السلام”. وتابع بالقول (لقد أجرينا مناقشة مثمرة وبنّاءة ومشجعة للغاية، وأنا على ثقة تامة من أن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (الإيقاد) برئاسة السودان ستنجح في تنفيذ هذه المهمة).

/////////////////////////

والي غرب كردفان: قافلة الدعم السريع عالجت مشكلة صحية خطيرة

 

ثمّن والي غرب كردفان الأستاذ خالد محمد أحمد، إسهامات نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو في النواحي الأمنية والخدمية بالولاية، مستدلاً بالقافلة التي وصلت غرب كردفان مؤخراً واحتوت على أعداد كبيرة من “خزانات تيقا” لمياه الشرب، ولفت إلى أنّ تلك القافلة عالجت مُشكلة صحية خطيرة أرّقت الولاية كثيراً لا سيما بمناطق البترول، في وقت عدّد خالد من الأدوار التي تضطلع بها الدعم السريع، وقال: “متى ما ظهرت مشكلة قبلية أو غيرها وطلبناهم إلا وجدناهم أمامنا”.

**

قائد الدعم السريع بشمال دارفور يشهد توقيع وثيقة صُلح أهلي بمحلية الكومة

 

شهد العميد جدو حمدان أبو نشوك قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور، توقيع وثيقة صُلح بين مكونات أهلية بمحلية الكومة في حضور ناظر عموم قبيلة الزيادية عبد الله آدم جزو وعدد من قيادات الإدارة الأهلية.

 

وخاطب سيادته، الجلسة الختامية لمؤتمر الصلح الذي نظّمته الإدارة الأهلية بمحلية الكومة، مثمناً الأدوار التي تلعبها الإدارة الأهلية في حل النزاعات بين المكونات الاجتماعية، داعياً إلى ضرورة التكاتف والتعاضد ونبذ القبلية والجهوية.

 

 

وأشار العميد جدو حمدان إلى ضرورة تكوين لجان محلية للحد من الإجرام والحفاظ على النسيج الاجتماعي بالمحلية.

من جانبه، حيا ناظر عموم قبيلة الزيادية عبد الله آدم جزو، مجهودات قوات الدعم السريع في احتواء النزاعات القبلية وإشاعة السلام بين مكونات المجتمع.

**

والي جنوب كردفان: الدعم السريع تقوم بدور وطني كبير

 

قال والي ولاية جنوب كردفان الأستاذ موسى محمود جبر، إن قوات الدعم السريع لعبت دورا كبيرا بانحيازها للشعب والمساهمة في إنجاز ثورة ديسمبر المجيدة.

وثمّن الوالي خلال استقباله القافلة الإعلامية المركزية التي تزور كردفان برعاية الدعم السريع، بحضور الأمين العام للحكومة ورئيس آلية المُصالحات بالولاية وقائد الدعم السريع قطاع كردفان العميد آدم أبو شنب حمدين وقائد قطاع كادُقلي العميد عبد الرحمن هلال، ثمّن الدور الوطني الكبير الذي ظلّت تضطلع به قوات الدعم السريع على صعيد حفظ الأمن والاستقرار وعقد المُصالحات ورتق النسيج الاجتماعي، مبيناً أنها كانت خير مُعين للجنة أمن الولاية منذ انضمامها للجنة في العام 2020م.

 

ولفت والي جنوب كردفان الى أن وجود الدعم السريع بالمنطقة الشرقة ساعد في بسط الأمن بمحليات “رشاد، العباسية، أبو كرشولا  وأبو جبيهة”، مُقلِّلاً من الأصوات النشاز التي تحاول تبخيس ما تقوم به القوات على حده قوله، واضاف “لا أجد أي مشكلة في الإشادة بالدعم السريع ويجب أن نقول لمن أحسن أحسنت”.

 

وكشف جبر، عن تنسيق بينه وقائد الدعم السريع قطاع كردفان العميد آدم أبو شنب لعقد مؤتمر للمُصالحات القبلية بمحلية أبو جبيهة في القريب العاجل بين المكونات الاجتماعية هناك.

**

ممثل قائد قوات الدعم السريع يخاطب تخريج دورة قادة كتائب ضباط (١) بقري

 

خاطب ممثل قائد قوات الدعم السريع الفريق، علي الفكي حفل تخريج دورة قادة كتائب ضباط (١) بقوات الدعم السريع بمنطقة قري العسكرية شمال بالخرطوم.

 

وخلال مخاطبته ختام فعاليات التخرُّج، أوضح الفكي أنّ الدورة تسهم في إعداد الضباط العظماء، وتُساعد في رفع قدراتهم وبما يمكنهم من الاضطلاع بدورهم كاملاً تجاه الواجب.

 

ونقل الفكي، تحايا قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو للدفعة المُتخرِّجة.

 

من جهته، أكد رئيس دائرة التدريب بقوات الدعم السريع العميد الركن محمد أحمد أور ناصر، استمرار دائرة التدريب في تدريب وتأهيل كافة منسوبي قوات الدعم السريع ضباط وضباط صف وجنود، ومضى بقوله إن الجرعات التي تلقّاها الدارسون بدورة قادة كتائب ضباط (١) تُمكِّنهم من القيام بواجباتهم على أكمل وجه.

 

وأوضح أور ناصر أن التدريب واحدٌ من أولويات قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، وأن دائرة التدريب تعمل على تدريب وتأهيل الفرد وإعداده إعداداً جيداً ليسهم في توطيد دعائم السلم المُجتمعي بالبلاد.

////////////////////////

قائد الدعم السريع بغرب كردفان: قواتنا مُرابطة بحقول البترول وتتصدّى للنزاعات القبلية بحسم

 

قطع قائد قوات الدعم السريع بولاية غرب كردفان عضو اللجنة الأمنية، النقيب الدود محمود الدود، بتصدِّي قواته بحسم للنزاعات القبلية والسرقات، وقال انها تعمل على حفظ الأمن بالولاية بمعية القوات المشتركة الأخرى، لافتاً إلى التعاون والانسجام الذي يسود عمل القوات، الأمر الذي عزّز الاستقرار بالولاية.

 

وكشف الدود لدى استقباله القافلة الإعلامية المركزية التي تزور الولاية برئاسة الرائد الدكتور نجم الدين عبد الله، أن قوات الدعم السريع مرابطة بمناطق حقول البترول، بليلة، هجليج، برصاية، جبل الشياب، نيم، وتؤدي وجبها بصورة ممتازة.

 

وقال محمود إن الدعم السريع يستجيب بسرعة للبلاغات التي ترده بشأن النزاعات القبلية والسرقات، قاطعاً بتطبيق شعار القوات “جاهزية، سرعة، حسم”، على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى