مفصولين من السفارة الإيطالية يطلقون صرخة عبر (الصيحة) قضيتنا امام المحاكم منذ 2016 .. موظف بالسفارة قال لنا (أعلى مافي خيلكم اركبوه)

 

الخرطوم: أفراح الطيب      24مارس2022م 

تقدم أيمن محمد حامد وكيل المدعين في قضية العاملين السابقين بالسفارة الإيطالية بالخرطوم بمظلمة عبر “الصيحة” الى السلطة القضائية ومحكمة العمل بالخرطوم.

وقال ان السفارة الإيطالية وبعد ان امضوا في العمل معها لفترات طويلة تتراوح ما بين 17 الى 30 عاماً، لفظتهم في الشارع، وامتنعت عن دفع استحقاقاتهم، واشار الى ان مسؤولي السفارة قاموا برمي آخر مرتباتهم في الأرض وطالبوهم باستلامها!!

وقال انهم 8 عاملين لجأوا للقضاء السوداني لنيل حقوقهم، لكنهم وجدوا تماطلاً من محكمة العمل، وان اي قاض يتم تعيينه للقضية يتم نقله قبل ان يباشر عمله، وذكر ان قضيتهم مرفوعة منذ العام 2016 وتوقفت عند محكمة العمل بالخرطوم، مبيناً أن السفارة الإيطالية على لسان مسؤولها الاداري توني،  ذكرت لهم “اعلى مافي خيلكم اركبوه ولا حقوق لكم عندنا”!!

وذكر ايمن بأن الخارجية السودانية عقدت لهم

عشر جلسات برئاسة عبد الإله مدير الحصانات ولم يحدث اتفاق لانهم طالبونا بان نستلم حقوقنا بالجنيه السوداني، في حين نحن طلبناها بالدولار، واضاف قائلاً بعد ذلك لجأنا للمحكمة وتولت القاضي سمية القضية فتم نقلها، ثم تحولت الى مولانا عبد المنعم ونظر فيها لمدة تسعة اشهر وبعدها تم نقله ايضا، ثم تولاها مولانا علي الشيخ الذي نظرها في اسبوع واحد وقام بشطب الدعوى بحجة عدم وجود اذن مقاضاة السفارة، مع اننا نملك إذناً.

 

وزاد بقوله: لجأنا للمحكمة العليا فأعادت القضية الى محكمة الموضوع لموالاة السير في الدعوى بتاريخ 15 سبتمبر 2021، ومنذ ذلك التاريخ ومحكمة العمل لم تنظر فيها رغم اننا متضررون ونحتاج الى حقوقنا.

 

وطالب ايمن، السلطة القضائية بمعرفة الاسباب التي جعلت محكمة العمل غير قادرة للنظر في قضيتهم…؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى