“الطوارئ الصحيّة” تتخذ إجراءات بشأن اقتحام “استاك” وتبحث موقف الأوبئة

الخرطوم- الصيحة

رأس عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير بالقصر الجمهوري اليوم، الاجتماع الدوري للجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من وباء (كورونا).

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام د. نصر الدين محمد أحمد، المتحدث الرسمي باسم اللجنة في تصريح صحفي، إن الاجتماع استمع لتنوير عن الأوبئة في البلاد قدمه ممثل وزارة الصحة الاتحادية والذي أوضح خلاله، أن عدد الحالات المشتبهة بـ(كورونا) بلغت حوالي (111.449) حالة، منها (69.258) حالة موجبة، و(4) آلاف حالة وفاة.

وفي إطار التصدي الدائم للأوبئة، أوضح د. نصر الدين، أن الاجتماع دعا لتوفير الموارد المالية واللوجستية اللازمة لمجابهة الأوبئة والحميات المختلفة الحالية والمستقبلية.

وفيما يتعلق بعمليات التطعيم، أشار التنوير إلى أنها بلغت (82%) من العدد المستهدف، فضلاً عن اكتمال الاستعدادات لاطلاق الحملة القادمة.

وأضاف د. نصر الدين أن الورشة الخاصة بالتطعيم أوصت باتخاذ العديد من الإجراءات الهادفة للحث على إلزامية التطعيم بمؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار إلى أن الإجتماع استمع لتنوير حول اقتحام مجموعة من القوات الأمنية لبنك الدم بمعمل (استاك) إبان إحداث الاسبوع السابق، حيث اتخذ الإجتماع الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة، كما أبدى تعاطفه مع العاملين ببنك الدم، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلونها لخدمة المرضى.

وأوضح أن الاجتماع أطمأن على خلو مياه الشرب من مادة الفورمالين، وذلك عبر التقرير الذي قدّمه ممثل معمل (استاك)، وضرورة إخضاع الأمر لمزيد من الدراسات والبحوث اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى