الدعم السريع يقود وفداً إعلامياً إلى شمال كردفان .. الأجهزة الأمنية تؤكد استقرار الأوضاع والعمل المشترك والانسجام لبسط هيبة الدولة

 

الأبيض: معتصم حسن         18مارس2022م 

وصل الوفد الإعلامي المركزي الكبير بقيادة رئيس الصحافة والإعلام بقوات الدعم السريع بالمركز ورئيس الوفد الإعلامي الزائر لولايات كردفان الكبرى الرائد نجم الدين عبد الله.وضم الوفد الأجهزة والوسائط الإعلامية لولاية شمال كردفان في إطار جولة إعلامية تستغرق عشرة أيام ينفذها الدعم السريع لولايات كردفان الكبرى للوقوف على الأوضاع الأمنية بكردفان. والتقى الوفد بقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بشمال كردفان كلا على حدة.

وأوضح رئيس وحدة إعلام قوات الدعم السريع قطاع كردفان الرائد الصادق إدريس عبد الله أن زيارة الوفد الإعلامي بغرض الوقوف على مدى التنسيق المُشترك بين الأجهزة الأمنية وتغطية فعاليات ونشاط قطاعات ولايات كردفان بجميع المحليات ورعاية المُبادرات ومُؤتمرات الصلح لترتق النسيج الاجتماعي بكردفان.

 

وبمقر قيادة الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة). اطلع قائد الفرقة اللواء ركن فيصل محمد الحسن صالح الأجهزة الإعلامية على الوضع بالولاية، موضحا أن المنظومة الأمنية بشمال كردفان تضم (القوات المسلحة، الدعم السريع والشرطة والمخابرات العامة) وتعمل في تناغم وتنسيق تام، مبيناً أن الأوضاع الأمنية مستقرة وهنالك تفلتات من وقت لآخر وتتم السيطرة عليها، مؤكداً أن الإدارات الأهلية تساهم بشكل كبير في الاستقرار الأمني بالولاية. وأكد الدور الكبير للدعم السريع في التعاون الكامل مع أجهزة الولاية في بسط الأمن.

 

من جهته، أكد مدير جهاز المخابرات العامة بشمال كردفان عميد عوض محمد العوض، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، وأن تشويه سمعة الأجهزة الأمنية الرد عليها عملياً من خلال الدخول مع المجتمع في جميع القضايا التي تهم المواطن، مبيناً أن الجهاز يقوم بدور الكشف عن الجريمة قبل وقوعها حمايةً للمواطن ومكتسبات الدولة، مشيراً إلى أن العمل المُشترك بين كافة الأجهزة الأمنية التي تقوم بعمل كبير ومتواصل وعبر مُبادرة أمان الغرة تم عبره بسط هيبة الدولة والقضاء على الظواهر السالبة.

 

إلى ذلك، قال مدير شرطة شمال كردفان اللواء شرطة عثمان محمد الحسن دينكاوي، مرحباً بالوفد الإعلامي وإعلام الدعم السريع، قال إن جميع القوات العسكرية والشرطية والأمنية تعمل بانسجام والولاية مثالية في العمل المشترك بين الأجهزة الأمنية المختلفة، مشيراً إلى أن جميع المُهدِّدات الأمنية يتم التحرك لها عبر القوات المُشتركة، وتحدث عن حملات أمان الغرة لتجفيف منابع الجريمة والحد منها، مبيناً أن الولاية من أكثر ولايات السودان في الاستقرار الأمني، هذا وأكد اللواء دينكاوي استمرار روح العمل المشترك بين جميع القوات النظامية، وقال ان الإعلام ذو أهمية كبيرة ويلعب دوراً مهماً وسط المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى