ترتيبات مبكرة لفتح المسارات والمراحيل بجنوب دارفور

نيالا- حسن حامد

شرعت ولاية جنوب دارفور في ترتيبات مبكرة لمعالجة المشكلات المتجددة بين المزارعين والرعاة في خريف كل عام وذلك من خلال التحضيرات لفتح المسارات والمراحيل قبل الخريف القادم.

وشهدت مدينة نيالا حاضرة الولاية انطلاقة فعاليات مؤتمر فتح المسارات والمراحيل وتأمين الموسم الزراعي تحت شعار(مرحال فاتح.. موسم زراعي ناجح) بمشاركة المؤسسات ذات الصلة وقيادات الإدارة الأهلية وممثلين للرعاة والمزارعين. وتُناقش في المؤتمر ثلاث أوراق عمل تشمل المسارات والمراحيل، قانون تنظيم الزراعة والرعى ومؤتمرات الأعوام 2019- 2021م.

وأكد والي جنوب دارفور بالإنابة بشير مرسال حسب الله، أن لجنة أمن الولاية وضعت خططا أمنية مُحكمة لبسط الأمن والاستقرار بربوع الولاية ونشر القوات المشتركة والارتكازات تحسباً لأي انفلات، وكشف مرسال عن خطط للسلام الاجتماعي ومشروعات التنمية والخدمات وضعتها حكومته من بينها مؤتمر الراعي والمزارع لوضع حلول مبكرة لقضية المسارات والمراحيل المُتجدِّدة، مُتعهِّداً بتبني التوصيات التي يخرج بها المؤتمر وإنزالها على أرض الواقع.

من جانبه، قال مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية مهندس حماد محمد موسى، إن المؤتمر سيسهم في استقرار الأوضاع وتقوية الروابط ما بين المزارعين والرعاة وينعكس ذلك إيجاباً في زيادة الإنتاج والإنتاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى