السيادي يتعهد بتوفير الوقود لحصاد القمح بمشروع الجزيرة

الخرطوم- الصيحة

أكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي د. سلمى عبد الجبار المبارك، أن قضايا الزراعة وتأهيل المشاريع الزراعية تُحظى بأولوية قصوى في برامج الدولة، وأشارت إلى أن توفير الوقود لعملية حصاد القمح بمشروع الجزيرة، ستجد الاهتمام اللازم خاصة، مع قرب موسم الحصاد.

وأمنت سلمى خلال لقائها بالقصر الجمهوري اليوم، وفد منسقية ولاية الجزيرة، الذي ضم مختلف القطاعات والفئات بالولاية، على القضايا التي طرحها الوفد والمتمثلة في توفير الوقود لحصاد القمح لهذا الموسم، ومعالجة قضية الري بمشروع الجزيرة وسد نقص المعلمين بمدارس الولاية، إلى جانب معالجة مشاكل زيادة أسعار خدمات المياه والكهرباء.

وطالب الوفد خلال اللقاء، بإيجاد صيغة تشارك بموجبها التنسيقية في إدارة الولاية، وتكوين لجنة تشرف على التنسيق بينها وحكومة الولاية.

وأوضح رئيس قطاع المزارعين بتنسيقية ولاية الجزيرة الزين النعمة في تصريح صحفي، أن التنسيقية، التي تمثل كل فئات مجتمع الجزيرة من زرّاع ونساء وشباب وإدارات أهلية وطرق صوفية، تعمل على تنزيل رؤيتها لنهضة الولاية، من خلال التنسيق مع الجهات ذات الإختصاص، ولفت إلى أن عضو مجلس السيادة، وعدت بمتابعة القضايا التى طرحتها المنسقية خلال الاجتماع، مع الجهات ذات الاختصاص والتوصل لمعالجات بشأنها.

من جهتها، أشارت أمينة أمانة المنظمات بالتنسيقية قسمة الخالق علي محمد، إلى ضرورة معالجة قضايا المرأة بالولاية باعتبارها اساس التنمية، ونوهت إلى ان د. سلمى، أكدت ووقوفها مع قضايا الولاية ودعمها لقضايا المرأة حتى تتمكن من أداء دورها الاجتماعي والاقتصادي على الوجه المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى