سودانير توضح ملابسات بيع إحدى طائراتها

الخرطوم: الصيحة

 

أعلنت شركة الخطوط الجوية السودانية، أن الطائرة المقصودة بالتخلص من الفائض هي ايرباص A3OO وليست هناك نية لبيع الايرباص A32O كما أثير، وأن قرار بيع الطائرة ليس قراراً صادراً اليوم وإنما بدأ منذ العام 2018م.

وأضافت الشركة في تصريح صحفي حول ما يثار حول بيع طائرة الايرباص A300 ان هذه الطائرة متوقفة منذ العام 2018م وتحتاج الى ماكينة احتياطية بتكلفة 4 ملايين دولار بالإضافة للاسبيرات والتي تقدر تقريباً بـ 6 الى 7 ملايين دولار وفق إفادة المعنيين في شركة ايرباص، حيث سعتها أكبر من الحمولات المتوقعة في الأسواق والتي نستهدف العودة إليها في المرحلة المقبلة، أضف إلى ذلك معدل استهلاك الوقود عال جدا.

وأوضحت شركة الخطوط الجوية السودانية أن صيانة الايرباص A3OO قد تجاوز الجدوى الاقتصادية لعودتها للتشغيل وعليه تمت الموافقة على البيع بغرض الاستفادة من عائدات البيع بعد أن ثبت ارتفاع تكاليف الصيانة.

ولفتت الشركة إلى انعقاد وتكوين عدة لجان لدراسة إمكانية صيانة الطائرة ودراسة تكاليفها وجاءت التوصية عبر إدارة الهندسة لبيعها بالوضع الراهن وهنا تمت الإجراءات القانونية المتبعة وفق قانون الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض.

حيث تم تكوين لجنة لهذا الغرض برئاسة السيد وكيل وزارة النقل والتي أعلنت عبر الصحف والمواقع الإلكترونية وفق الاجراء المُتّبع ولم يكتمل البيع حتى الآن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى