توصيل المياه لقرية القوزاب يَتَسَبّب في عطش الوادي الأخضر!!!.. سُكّان المنطقة: اتّبعنا كل السُّبُل ولم يتبق إلا إغلاق طريق الجيلي والسيطرة على محطة المياه

 

الصيحة: أفراح الطيب   7مارس2022م 

تُعاني منطقة الوادي الأخضر بشرق النيل من انعدام مياه الشرب لأكثر من ثلاثة أشهر، حيث أصبح توفير جرعة ماء هاجساً لأهل المنطقة الذين اتّبعوا كل السُّبُل لحل المشكلة دون جدوى!!!

وأشار عدد من مواطني الوادي الأخضر في حديثهم لـ(الصيحة) بأنهم سئموا الوعود ولم يتبقَ لهم إلا اتخاذ خطوات مُتشدِّدة، لأن هذه الحكومة لا تُبالي بالمطالبات السلمية وتُفضِّل إغلاق الطرق!!!

وقال رئيس لجنة الخدمات بالوادي الأخضر هارون آدم، إن مياه الوادي الأخضر في الأصل أنشأها صندوق الإسكان الشعبي ومن أموال مواطني السكن الشعبي ولا علاقة لها بأي قرى أخرى.

مياه القوزاب هي السبب

وأوضح في حديثه لـ(الصيحة) أن انعدام مياه الوادي الأخضر جاء بسبب توصيل المياه لقرية القوزاب، حيث دفع مواطنوها مبلغ 800 ألف جنيه للهيئة لأجل توصيل المياه، فأصبحت المياه تعبر لقرية القوزاب ولا تصل إلى منطقة الوادي الأخضر!! وذكر أنهم وفي إطار إيجاد حلول لمشكلة العطش التي تُعاني منها المنطقة، خاطبوا مراراً وتكراراً مدير مياه شرق النيل ومحلية شرق النيل، مبيناً أن مدير مياه شرق النيل أصدر قراراً بإزالة الخط الذي تم توصيله إلى قرية القوزاب لأنه تسبب في المشكلة، لكن لم يتم تنفيذ القرار حتى الآن، مشيراً إلى أنهم كذلك خاطبوا مدير الإزالة بشرق النيل والذي كان قد أكد إزالته في يوم 25 أكتوبر الماضي، ولكن الإجراءات التي كان قد اتخذها عبد الفتاح البرهان حالت دُون تنفيذ وَعده.

 

تصعيدٌ

وقال هارون رئيس لجنة الخدمات بالوادي الأخضر، إنهم إذا لم تُحل المشكلة فسيقومون بإغلاق محطة مياه الوادي الأخضر  وإغلاق الطريق الدائري الرابط بين الجيلي والخرطوم، مشيراً الى أن أئمة المساجد في الجمعة الأخيرة خصّصوا كل الخطبة لعطش الوادي الأخضر.

وذكر أنهم قابلوا المدير التنفيذي لشرق النيل أربع مرات، وقابلوا مدير مياه شرق النيل أربع مرات، والتقوا مدير الإزالة مرتين

ولم يتم أي تحرك منهم لإزالة خط المياه الذي تسبّب في المشكلة!!!

وأشار الى أن مدير هيئة مياه شرق النيل كان قد طلب المهندس المُختص بخط مياه قرية القوزاب، إلا أنه أنكر توصيله الخط، وذكر بأنه قام بالتصديق لهم فقط.

هذا وتشهد منطقة الوادي الأخضر بمحلية شرق النيل هذه الأيام اجتماعات مكثفة لسكانها بسبب العطش الذي ضرب منطقتهم

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!