روسيا تنفي طرد السفير الأمريكي

الصيحة- وكالات

نفت وزارة الخارجية الروسية، صحة الأنباء التي تحدثت عن طرد موسكو السفير الأمريكي لدى روسيا.

وأشارت في بيان بحسب (العربية) اليوم، إلى أن أنباء طرد السفير الأمريكي في موسكو عارية عن الصحة، وأن إجراءات الرد على القرار الأمريكي بطرد دبلوماسيين روس من الأمم المتحدة قيد الدراسة.

وأعلنت واشنطن الاثنين الماضي، أنها طردت (12) دبلوماسياً روسياً أعضاء في البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة لممارستهم أنشطة لا تنسجم مع صفاتهم، وهو ما اعتبرته روسيا انتهاكاً فظاً وخطوةً عدائية جديدة ضدها.

بدوره، أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، أن “روسيا تعتبر طرد الولايات المتحدة 12 دبلوماسياً روسياً أعضاء في البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، خطوة عدائية ضد موسكو”.

وقال “تسبب تصرفات الإدارة الأمريكية شعوراً بخيبة أمل عميقة ورفض كامل، انتهكت حكومة الولايات المتحدة مرة أخرى التزاماتها بضمان ظروف عمل طبيعية للمكاتب التمثيلية للدول الأجنبية في المنظمة العالمية، وتلقى الدبلوماسيين الروس الضربة مرة أخرى. هذا هجوم عدائي ضد بلدنا”.

وكانت واشنطن، اتهمت الدبلوماسيين الروس الإثني عشر، بأنهم “عملاء استخبارات”. لكنها قالت إن التدبير كان قيد التحضير “منذ أشهر عدة”- في إشارة يبدو أن الهدف منها تمييز الخطوة عن الرد الأمريكي على الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!