الدعم السريع يضبط خلية مسلحة بوسط دارفور

 

زالنجي: الصيحة

ألقت قوة من الدعم السريع بقيادة قائد القطاع العميد على يعقوب جبريل القبض على أثنين من خلية مسلحة مكونة من 7 أفراد تخصصت في نهب ممتلكات المواطنين بطريق زالنجي دليج .

وقال قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل إنّ العصابة مكونة من 7 أفراد على متن 5 درجات نارية.

وأشار إلى القبض على 2 منهم بمنطقة “بيجة” التابعة لمحلية وادي صالح الجنوبية وهم ينهبون المواطنيين، حيث اصطدمت معهم القوة والقت القبض على أثنين منهم بكامل معروضاتهم، وكشف عن تسليمهم للشرطة بينما لاذ بقية الخلية بالفرار ويجري البحث عنهم.

وأضاف يعقوب في تصريح له أن هذه العصابة وبحسب المعلومات ظلت متواجدة في تلك المنطقة منذ شهرين تمارس أعمال السلب والنهب والقتل تجاه المواطنين، مؤكدا إستعدادهم رفقة لجنة أمن الولاية للدفع بتعزيزات عسكرية لتأمين الطرق التي تشهد بعض التفلتات الأمنية ، ودعا المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية للقضاء على بعض التفلتات التي تقع سواء كانت النهب المسلح أو التعدي على المزارع أو الأسواق والطرق والقرى والفرقان.

مشيداً بالجهد الذي تبذله القوات النظامية في المحافظة على استمرار واستقرار نجاح الموسم الزراعي والأمن في مختلف محليات الولاية.

ويرى الخبراء أنّ قوات الدعم السريع أصبح وجودها مهماً وفاعلاً في حياة المواطنيين سواء كان وجودها في المدن أو الولايات والأرياف النائية والبعيدة .

ويشير الخبراء إلى أن وجود قوات الدعم السريع في كافة أرجاء السودان قلل من مظاهر التفلتات الأمنية والسرقات والنهب المسلح وقطع الطرق والحد من تجارة المخدرات والتهريب والإتجار بالبشر .

ويقول الخبراء أيضاً بأنّ الفضل من ذلك كله يعود لقائد قوات الدعم السريع النائب الأول لرئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” وتوجيهاته المستمرة لقواته للقيام بواجباتها تجاه المواطنيين والمحافظة على الأمن والاستقرار الذي ساد ربوع السودان .

وأكدوا أن قوات الدعم السريع أصبحت قوة لا يستهان بها ووجودها أصبح مهماً في حياة كل السودانيين بمختلف مناطقهم وأقاليمهم وسحناتهم والوانهم والسنتهم وبالتالي أصبحت قوات الدعم السريع الترياق الواقي من الإنزلاق نحو المجهول.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!