أهالي منطقة برونقا يكرِّمون “الدعم السريع”

الخرطوم- الصيحة

امتدح مواطنو محلية كاس بولاية جنوب دارفور، الدور الكبير والمتعاظم الذي ظلت تقوم به قوات الدعم السريع في رتق النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي بمحلية كاس.

وفي لفتة بارعة كرم مواطنو منطقة “برونقا” التابعة لمحلية كاس قوات الدعم السريع عرفاناً وتقديراً لجهودها في تحقيق السلام وحفظ الأمن والاستقرار ورتق النسيج الإجتماعي بين المكونات القبلية بالمنطقة.

وأكد ممثل قوات الدعم السريع اللواء عبد الله محمد باشا خلال مخاطبته لحفل التكريم، أنّ قوات الدعم السريع هي جزء لا يتجزأ من المواطنين وما قدّمته الدعم السريع لأهالي المنطقة يُعتبر ذلك من صميم عملها وواجباتها تجاه المجتمع؛ وحرصاً منها على امن المواطن واستقراره.

من جانبه، نقل قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية جنوب دارفور اللواء بشير آدم عيسى، تحيات نائب رئيس المجلس السيادي، القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو لأهالي محلية كأس ومنطقة “برونقا” على وجه الخصوص، مؤكداً وقوف القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول حميدتي مع أهل المنطقة ودعم كافة مشروعاتهم التنموية والخدمية.

من ناحيته، ثمن العمدة عبد الرحمن عبد الكريم، الأدوار المجتمعية والإنسانية المهمة والتي ظلت تضطلع بها قوات الدعم السريع تجاه إنسان المنطقة، بجانب دعم المصالحات القبلية والتعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي وحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الظواهر السالبة بالمناطق المتاخمة لجبل مرة؛ مؤكداً وقوف أهالي المنطقة جنباً إلى جنب مع قوات الدعم السريع في مساعيها الرامية إلى البناء والتعمير والتنمية وترسيخ مبدأ التعايش السلمي.

ويرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات د. عبد الله عبد الكريم، أنّ ما تقوم به قوات الدعم السريع من عمل للمصالحات بين المجتمعات القبلية المختلفة لهو عمل كبير ويدل على أنّ هذه القوات لديها من التأهيل والتدريب أن تقود لمثل هذه المصالحات.

ويشير د. عبد الله إلى أن القائد الأعلى لقوات الدعم السريع ظل عبر قادة الدعم السريع يدِّرب ويؤهل هذه القوات حتى يوكل لها مثل هذه المهام الصعبة، خاصةً عندما يتعلق بأمر مُهم وكبير مثل المصالحات القبلية والتي تمت في أغلب أقاليم السودان بواسطة قوات الدعم السريع في الفرات الماضية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!