حرائق تقتل وتصيب (5) أطفال وتقضي على (63) منزلاً بجنوب دارفور

نيالا- كتيلا: حسن حامد

اجتاحت موجة من الحرائق محلية كتيلا بولاية جنوب دارفور خلال الأيام الماضية، نتج عنها وفاة (3) أطفال وإصابة إثنين بجروح، يتلقيان العلاج حالياً بمستشفى نيالا التعليمى.

الحرائق

كما تسببت الحرائق في تدمير كاملٍ لـ(63) منزلا.

وقال عبد العزيز محمدين أحد أعيان المنطقة، إن الحرائق اندلعت خلال الأسبوع الماضى وحتى أمس السبت في عدد من القرى وداخل مدينة كتيلا ألحقت، ما أدى إلى خسائر كبيرة لـ(24) أسرة في قرية إنقركوي، حيث احترقت كل ممتلكاتهم ومحصولاتهم الزراعية بالكامل، إضافة لاحتراق (22) منزلاً بالكامل في قرية تمساحة، استشهد فيها الطفلان محمد العمدة عبد الله وحافظ موسى إبراهيم.

وأشار محمدين إلى حريق  قضى على منزل أسرة آدم هارون داخل مدينة كتيلا- حي التضامن، أصيب فيه طفلا واستشهد طفل آخر، وقال إن حريقاً آخر اندلع بمنزل في قرية غبيبيش، كما تعرضت (5) أسر لحريق في قرية كرينك و(10) أسر في قرية حرازة يوم السبت، ما ألحق أضرارا بالغة في الممتلكات.

حرائق

وأوضح محمدين أن كل الأسر المتضرّرة تعيش الآن في العراء وتفتقد المأوى وتفترش الأرض، بعد فقدان كل ممتلكاتها والمحاصيل الزراعية، ونوه إلى أن الإدارة التنفيذية لمحلية كتيلا ومكتب زكاة المحلية وقفوا على الحرائق والأضرار التي لحقت بالمواطنين، ولكن حجم الخسائر والضرّر والاحتياجات أكبر من إمكانات المحلية والزكاة بالمحلية، وناشد حكومة الولاية وأمانة الزكاة والخيرين والمنظمات بتقديم العون والمساعدات للمتضرّرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى