تربية الخرطوم: العام الدراسي مستقر رغم المظاهرات والمواكب

الخرطوم– الصيحة

أكد المدير العام المكلف بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم د. قريب الله محمد أحمد، استقرار العام الدراسي بالرغم من المظاهرات والمواكب، وذلك بفضل اجتهاد المعلمين والتزامهم بخطة الوزارة.

وقال قريب الله بحسب (سونا) اليوم، إن الطلاب درسوا (80%) من المنهج المقرّر، وما تبقى من وقت كافٍ جدا لإنهاء المقررات الدراسية، وأكد استعداد الوزارة للامتحانات، وأوضح أن مواعيد امتحانات شهادة مرحلة الأساس بالولاية ستكون الثاني والعشرين من مايو المقبل بالنسبة للصف الثامن، أما امتحانات الشهادة الثانوية فستكون في الثاني عشر من يونيو.

وشدد قريب الله، على عدم وجود أي مشاكل بالنسبة للمرحلة المتوسطة، وقال إن كل الترتيبات تسير بصورة جيدة، وستجري امتحانات الصف السادس (المحلية) حسب التقويم المحلي للوزارة.

وبشأن مكافحة فيروس (كورونا)، أشار قريب الله، إلى أن الوزارة لديها برامج توعوية كبيرة تقوم بها عبر وحدات الصحة المدرسية في كل الولايات، وقال: “لا بد من تعاون المجتمع مع إدارات المدارس لغرس السلوك الصحي السليم وتوفير صابون غسيل الأيدي وكل ما يحتاجه الطلاب من كمامات ومعقمات لأنه يصعب على الوزارة توفير كل هذا الكم من المواد الوقائية، لذا لا بد من التكاتف مع المجتمع وترسيخ التربية السلوكية السليمة لتفادي جميع الأمراض”.

وناشد وسائل الإعلام لمساعدتهم في نشر الثقافة الصحية حتى يصلوا إلى كل بيت سوداني من خلال طرق الموضوع بصورة متكررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى